الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني تنعي القيادي بجاش ثابت هواش مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 06 تموز/يوليو 2020 19:23
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني رحيل الرفيق المناضل بجاش ثابت هواش عضو اللجنة المركزية للحزب - السكرتير الثاني لمنظمة الحزب بمحافظة لحج الذي وافاه الأجل يوم أمس الاثنين في جمهورية مصر العربية إثر مرض ألم به وبعد تاريخ كفاحي طويل اضطلع به خلال عشرات السنين من النضال المتفاني. 

وأعربت الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني في بيان نعي صادر عنها عن حجم الخسارة الفادحة التي مني بها حزبنا بفقدانه أحد القادة الاوفياء الذين ظلوا مثالاً للنزاهة والوطنية وأحد قادته المتمسكين بقيمهم واخلاقهم ومبادئهم النضالية السامية.

وقدمت الأمانة العامة في بيانها صادق التعازي وعظيم المواساة الى اولاد الفقيد واهله وذويه ورفاقه ومحبيه، سائلة الله العلي القدير ان يتغمده فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان.

نص البيان

بعميق الحزن وشديد الألم تنعي االامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني الى اعضاء حزبنا وجماهيره رحيل الرفيق القائد الحزبي والسياسي والجماهيري بجاش ثابت هواش عضو اللجنة المركزية للحزب - السكرتير الثاني لمنظمة الحزب م/ لحج الذي وافاه الأجل في الخامس من يوليو 2020 في جمهورية مصر العربية إثر مرض ألم به وبعد تاريخ كفاحي طويل اضطلع به خلال عشرات السنين من النضال المتفاني. 

لقد كان الفقيد بجاش ثابت احد الرموز القيادية لحزبنا على صعيد منظمة الحزب بمحافظة لحج، وخلف ارث نضالي ناصع وبصمات لا يمكن نسيانها، تاريخ سجله في مواقع مختلفة من مواقع العمل في المحافظة ، كعمله في المجال التعاوني وقيادته خلال فترات متعاقبة لكل من منظمات الحزب في مديرية المضاربة ومديريات يافع الاربع ثم سكرتير ثاني للجنة المحافظة حتى وفاته ، وكل هذه المواقع القيادية كانت شاهداً على مكانة هذا الرجل وايمانه بالمبادئ التي ناضل حزبنا  من اجل تحقيقها منذُ نهاية ستينات القرن الماضي  

، وابرزت ذلك الجهد المتفاني والمخلص وبولاء وطني منقطع النظير عبرٌ خلالها عن مكنون ذلك القائد المخلص والوفي والنزية والمثابر والصابر والزاهد. 

ان الفقيد طوال تاريخه العطر كان يمثل بذرة عطاء متعدد الملكات والمواهب التي لم يقتصر دورها على القيادة الحزبية فقط بل كان قائداً جماهيرياً تجلى دوره وبأكثر من فعالية وفي مبادلة الجماهير له من الفوز الكاسح في انتخابه الى عضوية المجلس المحلي للمحافظة في اول انتخابات جرت في مطلع القرن الحالي ، ولما اضطلع به الفقيد من جهد وعمل من خلال عضويته في ذلك المجلس الذي كان قد انتخب الى عضويته ممثلاً عن مديرية المضاربة وفي دفاعة عن القضية الجنوبية واسهاماته اللامحدودة في تأسيس الحراك السلمي الجنوبي ونشاطه فيه خلال مراحله المختلفة منذُ ما بعد حرب 1994 الظالمة وحتى وفاته ، باعتباره حاملاً للقضية الجنوبية ومدافعاً عنها. 

لقد عانى الفقيد كغيره من مناضلي حزبنا وكوادر الجنوب من نتائج ومئالات حرب 1994 بل يعتبر أحد ضحاياها شأنه شأن الكثيرون من الذين   سرحوا من اعمالهم واجبروا على عدم منحهم حقهم في العمل وحصولهم على مستحقاتهم القانونية من الترقية والعيش المناسب الى ان توفاه الأجل.  

ان الامانة العامة لحزبنا وهي تنعي هذا الهامة النضالية السامقة، فإنها تعبر عن حجم الخسارة الفادحة التي مني بها حزبنا لفقدانه أحد القادة الاوفياء الذين ظلوا مثالاً للنزاهة والوطنية وأحد قادته المتمسكين بقيمهم واخلاقهم ومبادئهم النضالية السامية، في وقت نحن بأمس الحاجة لمثل هؤلاء الرموز النضالية من ذوي المراس والتجربة في ظل هذه الظروف العصيبة والمعقدة التي يمر بها حزبنا والوطن اليوم.

ان الامانة العامة وهي تشاطر اسرة الفقيد القائد بجاش ثابت هواش احزانها ومصابها الجلل فإنها تنقل تعازيها الى اولاد الفقيد واهله وذويه ورفاقه ومحبيه، وتسأل الله العلي القدير ان يتغمده فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان..

قراءة 1915 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة