الاشتراكي يدين اختطاف الحوثيين للأستاذ الجامعي عدنان الشرجبي مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 13 أيلول/سبتمبر 2020 21:30
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ادان الحزب الاشتراكي اليمني اختطاف الدكتور/ عدنان عبدالقادر الشرجبي، عضو هيئة التدريس في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة صنعاء.

واختطفت الأجهزة الامنية التابعة لجماعة الحوثي في صنعاء الدكتور الشرجبي من أمام جامعة صنعاء الأربعاء الماضي أثناء توجهه إلى كليته من أجل اختبار طلبته الاختبار النصفي لطلبة الماجستير.

وافادت نقابة اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء في بلاغ صحفي أن الجهات الأمنية لم تفصح عن سبب الاعتقال، وان التواصل انقطع مع المختطف ولا توجد معلومات عن الجهة التي نقل إليها.

وطالب بيان صادر عن الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني جماعة الحوثي الافراج عن المختطف والقيام بواجباتها في حماية الهيئة التدريسية في الجامعة كي تتمكن من القيام بواجبها التدريسي في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشونها مع انقطاع الرواتب وانهيار وضعهم الاقتصادي والصحي.

وحمل البيان الجهة المختطفة مسؤولية النتائج المترتبة عن عملية الاختطاف والاضرار الممكن ان تطال المختطف الذي يعاني من ظروف صحية صعبة.

ودعا البيان المنظمات والهيئات والمؤسسات المعنية بحقوق الانسان الى ادانة الاختطاف والعمل على اطلاق سراح الدكتور عدنان الشرجبي.

ويوم أمس اقدمت عناصر تابعة لجماعة الحوثي الانقلابية على اقتحام منزل الدكتور الشرجبي في السكن الجامعي ومصادر جهاز الكمبيوتر الخاص به.

 

قراءة 1893 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 15 أيلول/سبتمبر 2020 23:18

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة