اشتراكي تعز يؤكد أن القطاع الطلابي رافعة العمل التنظيمي والسياسي وضمان لاستمراريته

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 03 كانون2/يناير 2021 20:01
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بتعز باسم الحاج على أهمية دور القطاع الطلابي في النهوض بعدد من القضايا والهموم المتعلقة بالجامعة وتغييب دورها وضعف مخرجاتها، وتكاليف الرسوم المالية التي ترهق كاهل الطلاب.

جاء ذلك خلال لقائه وبرفقة، سكرتيرة دائرة الشباب والطلاب حليمة الشرعبي، يوم امس بسكرتارية وقيادات القطاع الطلابي بجامعة تعز، وبحضور سكرتير أول القطاع الطلابي بجامعة تعز معتصم مشهور.

ولفت باسم الحاج خلال اللقاء، الى أهمية القطاع الطلابي في ضخ روح الحيوية لمنظمة الحزب، مؤكدًا أن القطاع الطلابي رافعة العمل التنظيمي وضمان استمرارية وحيوية العمل السياسي والوطني.

وتطرق الحاج الى عدد من المهام التنظيمية والسياسية والنقابية التي يجب أن ينهض بها القطاع الطلابي، مشيرًا إلى عدد من القضايا والهموم المتعلقة بالجامعة وتغييب دورها وضعف مخرجاتها وتكاليف الرسوم المالية الأمر  الذي ينال من استحقاق مجانية التعليم.

كما أكد على الاسهام في إعادة بناء العمل النقابي والطلابي بما يؤمن ديمقراطيته وطوعيته واستقلاليته، داعيا السكرتير الأول لقطاع طلاب الحزب، الى لعب دور فاعل مع مختلف التعبيرات السياسية والمبادرات الطلابية لإعادة بناء هذا الكيان الطلابي من أجل الدفاع عن الجامعة واستقلاليتها  ومجانية التعليم فيها وتحديث وتطوير اساليب العملية التعليمية وحرية البحث العلمي وضرورة تشجيعه ودعمه من الجهات الرسمية.

من جهتها، استعرضت، سكرتيرة دائرة الشباب والطلاب حليمة الشرعبي عدد من الموجهات التنظيمية والثقافية  مشددة، على أهمية اللقاءات وتكثيف برامج التثقيف  والتدريب والتأهيل.

ومن جانبهم، استعرضت قيادات القطاع الطلابي في الكليات أبرز التحديات التي تواجه العمل الطلابي والاشكالات التي تؤثر على فعالية القطاع.

وشدد الحاضرون في ختام الاجتماع على تعزيز  التواصل الداخلي وأهمية الارتقاء بأدوات العمل وتحديث أساليبه  وطرقه.

قراءة 454 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة