اشتراكي شرعب السلام بتعز يحيي أربعينية المناضل حسن خالد نصر

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 03 كانون2/يناير 2021 20:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أحييت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في مديرية شرعب السلام تعز صباح اليوم الأحد  أربعينية الفقيد حسن خالد نصر بفعالية خطابية.

وفي افتتاحية الفعالية وقف الحاضرون  دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على روح الفقيد وأرواح ضحايا الحادث الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي تلاها النشيد الوطني وقراءة ما تيسر من القرآن الكريم.

والقي نجل الفقيد صامد كلمة أسرة الفقيد أكد فيها على اعتزازها باهتمام قيادة الحزب الاشتراكي بإحياء أربعينية الفقيد المناضل حسن خالد نصر ، معبرا عن فخره بـ الارث النضالي الذي خلفه والده ، والمسيرة الكفاحية التي عاشها من أجل الإنسان والقضية الوطنية.

من جهته أكد بشير التبعي رئيس فرع التجمع اليمني للإصلاح في بمديرية شرعب السلام ، في كلمته على عظمة النضال الوطني الذي أخلص له المناضل حسن خالد نصر حياته ، مشيرا إلى الأدوار الكفاحية التي عاشها الفقيد ، ودوره في الحياة السياسية بالمديرية وتفاعله النوعي والايجابي مع القضايا الوطنية آثناء فترة النضال الوطني في اللقاء المشترك، وكيف كان الفقيد رجلا يجمع الشمل ويوحد الرؤى ، مخلصا للناس وقضاياهم ومتمسكا بمبادئه الوطنية الصادقة .

الى ذلك أوضح رئيس فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في المديرية وليد التبعي الأدوار السياسية الفذة التي قام بها الفقيد نصر ، ساردا جوانب هامة من تاريخه النضالي ومهامه الكفاحية في العمل السياسي طوال حياته .

من جانبه قدم المناضل محمد مهيوب شريان كلمة ألقاها الرفيق عبدالرقيب الشرعبي تحدث فيها عن الأوضاع التي عاشها الفقيد الراحل متطرقا الى نضاله في صفوف منظمة المقاومين الثوريين ، وكان نموذجا للحزبي المتمكن والهادي إلى قلوب الشباب وعقولهم بسلوكه وأخلاقه وحسن تعامله كقيادي ميداني صقلته سنوات الكفاح الوطني ومؤهلاته الحزبية والنقابية في المدرسة الحزبية والنقابات العمالية وعمل بنشاط على رفد الحزب بدماء جديدة في ظل النشاط السري والعلني .

وفي رسالة أخرى قدمها المناضل قايد سيف عبده ألقاها نيابة عنه الرفيق عبدالفتاح إسماعيل جاء فيها أن رحيل الفقيد ترك أثرا كبيرا في نفوسهم ، لما تميز واتصف من صفات ومناقب نضالية مجيدة ، ساردا تاريخ الفقيد النضالي والتأهيل الذي تلقاه على يد الرعيل الأول من المناضلين .

الأستاذة شفيقة القدسي سكرتير ثاني اشتراكي تعز القت كلمة المرأة تحدثت فيها عن مناقب الفقيد النضالية والإقصاء الذي تعرض له بعد حرب صيف 1994م واستمراره في مواجهة وتحمل التهميش والإقصاء بعد الحرب التي توحدت فيها كل القوى الرجعية .

وألقى الرفيق محمد عبدالله الدعيس (أبو رامي) كلمة حملة فتاح الرفاقية حيث استهلها بتحية وجهها للحاضرون، ونقل عن إدارة الحملة على رأسهم الرفيق توفيق الشرجبي وزير المياه والبيئة والرفيق مراد بليم عضو اللجنة المركزية للحزب اطيب التحايا للحاضرون وأسرة الفقيد.

 وقال إن الفعالية التابينية لشخصية كانت بينهم في الأمس القريب قضت مجمل سنوات العمر تحلم بوطن أمن ومستقر، وطن يسوده القانون والعدل ، وكرست كل حياتها والجهود في الدفاع عن قضاياهم الوطنية الحية والنبيلة، مشيرا إلى أن الحضور يعكس حقيقة الكم النوعي من قيم الوفاء المتأصلة في التركية النفسية والثقافية لدى أبناء تعز خاصة ، مشيرا إلى عدد من مناقب الفقيد الوطنية الكفاحية

وأكدت كلمة منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز والتي القاها سكرتير الدائرة التنظيمية بمحافظة تعز، دماج نصر، على عظمة الحياة الكفاحية التي عاشها الفقيد حسن خالد نصر، وتمسكه بمبادئه الاشتراكية ونضاله الوطني الصادق واخلاصه للقضية الوطنية العادلة حتى وفاته.

حضر الفعالية وزير المياه الاسبق الاستاذ عبدالسلام رزاز وعدد من القيادات السياسية في المحافظة وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية وجمع غفير من رفاق وأصدقاء الفقيد.

قراءة 1821 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة