اشتراكي تعز يبحث مع رئاسة مستشفى الثورة المشاكل والقضايا التي تعيق القطاع الصحي

  • الاشتراكي نت / خاص

الأربعاء, 06 كانون2/يناير 2021 17:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

التقت قيادات منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بتعز، يوم امس، مع رئيس هيئة مستشفى الثورة العام د. عبدالرحيم السامعي، ونائبه د. احمد قحطان،في سياق لقاءات اشتراكي تعز بالمكاتب التتفيذية والهيئات الخدمية بالمحافظة.

 وأوضح الوفد المكون من سكرتير أول اشتراكي تعز باسم الحاج وسكرتير الدائرة الانتخابية عبدالجليل الزريقي وسكرتير دائرة وسكرتير دائرة الثقافة والفكر  د.ياسر الصلوي، في مستهل اللقاء أن الزيارة والتي تأتي في سياق سلسلة لقاءات تعقدها منظمة الحزب في المحافظة مع المؤسسات والهيئات الخدمية، معتبرًا أن القطاع الصحي الحكومي والارتقاء بجودته الخدمية وتفعيل مبدأ الحق في الصحة والتطبيب المجاني يحتل أولوية مركزية في العمل السياسي لمنظمة الحزب في تعز.

وبحثت قيادة اشتراكي تعز عدد من المشكلات والقضايا التي تعيق القطاع الصحي الحكومي عن تقديم خدمة صحية مجانية وجيدة للمواطن.

من جانبة عبر رئيس هيئة مستشفى الثورة عن سعادتة بالزيارة، مشيرًا إلى أهمية تضافر الجهود السياسية والمجتمعية مع الجهات الرسمية للارتقاء بحودة الخدمة الصحية..

واستعرض اللقاء عدد من المعضلات التي تواجهه القطاع الصحي الحكومي بصورة عامة ومستشفى الثورة على وجه الخصوص.

كما وقف اللقاء أمام الضغوطات المختلفة التي تواجه المستشفى، ودور إدارته في تجاوز عدد من هذه الصعوبات.

وتطرق السامعي لقصص نجاح يقدمها عدد من كوادر الفريق الطبي للمسشفى، مشيرًا إلى التحسن والتقدم في عدد من اقسام المستشفى.

وبحث اللقاء الاسباب التي تؤدي الى نزيف المرافق الصحية الحكومية من الكوادر الطبية العلمية الكفؤة، لاسباب متعلقة بالوضع المالي وضعف الدعم الرسمي للقطاع الصحي وكذا اسباب تتعلق بالفساد الاداري والمالي.

وأشار سكرتير أول اشتراكي تعز باسم الحاج إلى إن منظمة الحزب تجري مشوارات مع الاحزاب السياسية ومؤسسات مجتمع مدني، بدعم لوجستي من منتدى التنمية السياسية، لبحث عدد من المشكلات الخدمية ومنها القطاع الصحي الحكومي.

كما بحث اللقاء أهمية توجيه دعم الشركاء الانسانيين بصورة مثلى للقطاع الصحي.

وخلص اللقاء إلى أهمية تكثيف الجهود المجتمعية والسياسية والادارية على طريق توفير خدمة صحية جيدة ومجانية تنعكس ايجابًا وبما يلبي احتياجات المواطنين في المحافظة.

قراءة 336 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 06 كانون2/يناير 2021 17:22

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة