اشتراكي العاصمة صنعاء يؤكد على أهمية القطاع الطلابي في النهوض بالعمل التنظيمي والسياسي

  • الاشتراكي نت / شوقي نعمان

الخميس, 07 كانون2/يناير 2021 20:10
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عقدت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بالعاصمة صنعاء اليوم الخميس لقاءا مع القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني بجامعة صنعاء والجامعات الخاصة لمناقشة الوضع التنظيمي.

وناقش اللقاء الذي ترأسه الدكتور فضل الصيادي السكرتير الأول لمنظمة الشهيد جار الله عمر وبحضور السكرتير الثاني للمنظمة المهندس فاروق عبدالمجيد وأعضاء السكرتارية، تشكيل  لجنة تحضيرية للقطاع الطلابي في أمانة العاصمة وتفعيل النشاط الطلابي في الجامعات.

وأشادت سكرتارية المنظمة خلال الاجتماع بالدور الذي يلعبه القطاع الطلابي في النهوض بالعمل التنظيمي والسياسي متطرقا الى التاريخ العريق للحركات الطلابية منذُ الحقبة الأولى للنضال والكفاح ضد الإستعمار والاستبداد والأنظمة الرجعية وباعتباره الرافد الرئيسي للعمل التنظيمي، والسياسي والوطني.

وتطرقت خلال الاجتماع الى مواقف الحزب الاشتراكي الداعية للإسهام في إعادة بناء العمل النقابي والطلابي، بما يحقق إستعادة العمل الديمقراطي المغيب نتيجة الحرب العبثية التي انهكت الوطنلضمان استمرارية العمل السياسي الوطني الذي يعد الطريق الأمثل لإنهاء الحرب

من جانبهم شدد طلاب الاشتراكي على أهمية دعم قيادات الحزب لقطاع الطلاب وتشجيعهم  لتنشيط وتفعيل هذا القطاع لأهمية الدور الذي يلعبه القطاع الطلابي في انتزاع المطالب الطلابية المشروعة والوقوف أمام القمع والدفاع عن المواطنة والحريات العامة ورد الإعتبار للطالب الجامعي ليقود نشاطه بعيدا عن توجيهات الأجهزة الأمنية وسلطات الأمر الواقع.

واعتبر طلاب الاشتراكي هذا اللقاء بداية جيدة لإعادة تنشيط وتفعيل النشاط الطلابي داعيين قيادة الحزب الى لعب دور فاعل في دعم طلاب الاشتراكي وتشجيعه من خلال عقد المزيد من اللقاءات والدورات التدريبية والبرامج الثقافية.

قراءة 4657 مرات آخر تعديل على الخميس, 07 كانون2/يناير 2021 20:18

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة