اشتراكي الضالع ينعي المناضل الزبيدي

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 23 تشرين2/نوفمبر 2014 16:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني، في محافظة الضالع، رحيل المناضل والشخصية الوطنية محسن قايد الزبيدي احد مناضلي حرب التحرير وواحد من ابطال الاستقلال.
وقالت المنظمة في بيان نعي "تلقى الاشتراكي نت" نسخة منه، أن الفقيد الزبيدي، كان له دورا رياديا في دعم ثورة الرابع عشر من اكتوبر بالمال والسلاح، وكان مناضلا جسورا إلى جانب رفاقه صالح مصلح وعلي عنتر وعلي مثنى المنصري ..الخ، وظل حتى وفاته مناضلا صلبا لم تلين له قناة ولا يخاف في الحق لومة لائم.
واشار البيان الى  أن الزبيدي كان "من أوائل المناضلين الذين لعبوا أدوارا استثنائية في رفد اقتصاد جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية كتاجر حصري لتسليح الجيش الجنوبي، كما ساهم مساهمة فاعله في اكثر المحطات التاريخية التي شهدها الجنوب من خلال حضوره الثوري و الخيري الداعم لعدد من المشاريع التنموية".
وبحسب البيان تعرض الفقيد لكثير من الانتهاكات بعد حرب 94، حيث تم تجميد أرصدته في عدد من البنوك، وهي لا تزال مجمدة حتى اليوم، كما تم نهب مستودعاته، من قبل قوات ما عرف حينها بـ"قوات الشرعية".
وأعرب اشتراكي الضالع في بيانه، عن بالغ اسفه لهذا المصاب الجلل، بفقدان أحد الشخصيات الوطنية والاجتماعية البارزة، سائلا المولى أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
يذكر أن الفقيد محسن قايد فارع الزبيدي، من مواليد العام ١٩٤٤م، قرية زبيد، محافظة الضالع، وله من الأبناء أربعه ذكور وخمس إناث.

قراءة 821 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة