الاشتراكي يؤيد مضامين بيان مجلس الامن بشأن اليمن ويعلن رفضه المشاركة في الحكومة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 29 حزيران/يونيو 2015 21:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)

وقفت الامانة العامة والمكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني في اجتماع مشترك اليوم الاثنين امام مستجدات الاحداث في الساحة الوطنية وتطورات الاوضاع السياسية بعد مشاورات جنيف.

واكد الاجتماع المشترك للمكتب السياسي والامانة العامة تأييده لمضامين بيان مجلس الامن الاخير بشأن اليمن والذي حث فيه جميع الاطراف اليمنية المشاركة في المفاوضات دون شروط مسبقة، والنظر في اقتراحات إسماعيل ولد الشيخ أحمد (المبعوث الأممي الخاص لليمن) لهدنة إنسانية تؤدي إلى وقف مستدام لإطلاق النار، الامتثال للقانون الإنساني الدولي.

وفي الاجتماع قدم الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور عبد الرحمن عمر السقاف احاطة مفصلة حول مشاركته ممثلا للحزب في مشاورات جنيف التي عقدت في منتصف الشهر الجاري. والذي جاء نباء على تكليف له من قيادة الحزب بعد دعوة الامين العام للأمم المتحدة للحزب الاشتراكي للمشاركة في مشاورات جنيف.

واوضح الامين العام في احاطته انه شارك في المشاورات في جنيف كمكون سياسي مستقل غير مصطف لأي طرف رافضا تقسيم البلد واختزالها في المشاورات بين طرفيين متقاتلين.

وقال: طالبنا بطاولة ثالثة لأننا لسنا ضمن الطرف الاخر الذي قدم من صنعاء وسيقابل وفد الحكومة، بل نمثل صوت السلام في البلد الرافض للحروب، ونتمسك بقرارات مجلس الامن دون انتقاء. مطالبين بهدنة انسانية وفق النقاط المقدمة من المبعوث الاممي  والتي تتضمن هدنة انسانية تفضي الى وقف مستديم لإطلاق النار وانسحاب الجماعات المسلحة من المدن.

واكد الامين العام أنه اعتذر عن المشاركة في الجلسة الثانية التي دعا لها ولد الشيخ مجددا مطالبته بطاولة ثالثة تمثل فيها قوى السلام الرافضة للحروب في البلاد.

وقال انه رفض التوقيع على الرسالة التي وجهت للأمين العام للأمم المتحدة من قبل الحوثيين والمكونات الاخرى قبيل انعقاد مجلس الامن الاسبوع الماضي كونها تعبر عن وجهة نضر طرف واحد.

واكد الاجتماع المشترك رفض الحزب الاشتراكي دعوة الحوثيين "انصار الله" لتشكيل حكومة مشددا انه لا يقبل ان يكون الحزب ضمن اي ترتيبات تتخذ من طرف واحد.

ونوه الاجتماع الى ان دعوة الحوثيين لتشكيل الحكومة يتعارض مع قرار مجلس الامن الذي يدعوا الى عدم اتخاذ اي خطوات او اجراءات انفرادية ومن طرف واحد.

واكد الاجتماع المشترك للمكتب السياسي على وحدة وتماسك موقف الحزب رغم التشويه الاعلامي والتقييم الخاطئ  لمواقفه الذي يصل الى حد التعمد احيانا.

قراءة 6705 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 30 حزيران/يونيو 2015 20:35

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة