Warning: session_start() [function.session-start]: Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home/content/67/11930267/html/index.php:2) in /home/content/67/11930267/html/libraries/joomla/session/session.php on line 532

Warning: session_start() [function.session-start]: Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/content/67/11930267/html/index.php:2) in /home/content/67/11930267/html/libraries/joomla/session/session.php on line 532
الاشتراكي نت - الأكثر قراءة http://aleshteraky.com Sat, 16 Oct 2021 05:47:57 +0300 ar-aa معارك محتدمة في مأرب واستهداف حوثي ببالستيين على قرية سكنية في الجوبة http://aleshteraky.com/pgbaj-h-cbajij/item/23490-erajc-efcheq-ai-epjb-halcghaa-fhdi-bbadlciif-rdj-bjiq-lcfiq-ai-adehbq http://aleshteraky.com/pgbaj-h-cbajij/item/23490-erajc-efcheq-ai-epjb-halcghaa-fhdi-bbadlciif-rdj-bjiq-lcfiq-ai-adehbq معارك محتدمة في مأرب واستهداف حوثي ببالستيين على قرية سكنية في الجوبة

 

تمكنت القوات الحكومية، اليوم السبت، من التصدي لهجمات واسعة للحوثيين في جبهات محافظة مأرب، شمال شرق البلاد، بالتزامن مع قصف حوثي للقرى السكنية بصاروخين بالستيين.

وقالت مصادر عسكرية، إن القوات الحكومية والمقاومة كسرت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، هجمات عنيفة شنتها جماعة الحوثيين على مواقعها بمديريات صرواح، غربي المحافظة، ومدغل، ورغوان، شمالي غرب، وكبّدتها خسائر فادحة.

ولفتت إلى أن المعارك تركزت في جبهات الكسارة، والمشجح، بمديرية صرواح، وفي جبهات العيرف، بمديرية رغوان، وماس، والجفرة، في مدغل.

وذكرت أن الجبهات الجنوبية من المحافظة شهدت بالتزامن معارك عنيفة بين الطرفين على إثر هجمات واسعة للحوثيين.

وأضافت أن جماعة الحوثي شنت هجوماً بعدة أنساق في جبهات "الحجلة" و"خرفان" بمديرية العبدية جنوبي مأرب، إلاّ أن قوات الحكومة والمقاومة تصدت للهجوم وأوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف مقاتليهم.

وأشارت إلى أن معارك عنيفة مستمرة منذ أيام دون توقف على امتداد الجبهات الجنوبية للمحافظة وسط خسائر فادحة للحوثيين المدعومين من إيران.

بالتزامن، استهدف المسلحين الحوثين إحدى قرى عُزلة الجديدة الآهلة بالسكان بمديرية الجوبة بإثنين صواريخ بالستية، ولم تتوفر على الفور معلومات عن ما أسفر عنه هذا الهجوم.

]]>
badr103@hotmail.com (بدر القباطي) أخبار Sat, 09 Oct 2021 19:02:31 +0300
المبعوث الامريكي يبدأ جولة جديدة تشمل السعودية والإمارات وعُمان لبحث الأزمة اليمنية http://aleshteraky.com/pgbaj-h-cbajij/item/23488-adebrhd-adaejici-ibhp-ehdq-ehihq-cmed-adlrhhiq-hadoeajac-hrُeaf-dbfd-adpkeq-adiefiq http://aleshteraky.com/pgbaj-h-cbajij/item/23488-adebrhd-adaejici-ibhp-ehdq-ehihq-cmed-adlrhhiq-hadoeajac-hrُeaf-dbfd-adpkeq-adiefiq المبعوث الامريكي يبدأ جولة جديدة تشمل السعودية والإمارات وعُمان لبحث الأزمة اليمنية

 

وصل المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيموثي ليندر كينغ، الجمعة إلى العاصمة الأردنية عمّان في زيارة جديدة للمنطقة تشمل عددا من العواصم العربية، وذلك ضمن مساعيه الحثيثة للبحث عن حلول للأزمة اليمنية.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان مقتضب، إن مبعوثها الخاص لليمن، قد حط رحاله بعمّان، في مستهل جولة جديدة تشمل أيضا كلاً من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان.

وذكر البيان، إن ليندركينغ سيعقد إجتماعات مع مسؤولين يمنيين وممثلين عن المجتمع المدني، إضافة لعدد من كبار المسؤولين في الدول الإقليمية المعنية بالملف اليمني وشركاء دوليين آخرين.

وأشارت الخارجية الإمريكية إلى ان جهود مبعوثها الخاص "لاتزال مركّزة بصورة رئيسية على تقديم الإغاثة الفورية للشعب اليمني، والدفع باتجاه وقف الحرب وصولا إلى سلام دائم وشامل في البلد تحت قيادة الأمم المتحدة.

]]>
badr103@hotmail.com (بدر القباطي) أخبار Sat, 09 Oct 2021 17:26:45 +0300
اشتراكي العاصمة صنعاء يحتفي بثورات (سبتمبر واكتوبر ونوفمبر) والذكرى الـ 43 لتأسيس الحزب يوم الخميس المقبل http://aleshteraky.com/mlhf-fkbiq/item/23494-amcjaci-adraneq-nfraء-ifcai-bdhjac-lbcebj-hacchbj-hfhaebj-hadicjj-adـ-43-dcplil-adfkb-ihe-adgeil-adebbd http://aleshteraky.com/mlhf-fkbiq/item/23494-amcjaci-adraneq-nfraء-ifcai-bdhjac-lbcebj-hacchbj-hfhaebj-hadicjj-adـ-43-dcplil-adfkb-ihe-adgeil-adebbd اشتراكي العاصمة صنعاء يحتفي بثورات (سبتمبر واكتوبر ونوفمبر) والذكرى الـ 43 لتأسيس الحزب يوم الخميس المقبل

 

عقدت اللجنة التحضيرية للإحتفال بـ أعياد الثورات اليمنية (26 سبتمبر، 14 أكتوبر، 30 نوفمبر) والذكرى الـ 43 لتأسيس الحزب الاشتراكي اليمني اجتماعها اليوم الأثنين برئاسة الرفيق/ إياد هديش رئيس اللجنة التحضيرية، وسكرتير أول القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في العاصمة صنعاء.

وأقر الاجتماع الذي عقد في مقر الحزب الاشتراكي اليمني الاحتفال بالثورات اليمنية وذكرى تأسيس الحزب بفعالية فنية وخطابية تحت شعار "اليمن هويتنا" ، يوم الخميس الموافق 14 أكتوبر 2021

ستقام الفعالية  في مقر الحزب الاشتراكي اليمني بالعاصمة صنعاء الكائن في الصافية - خلف وزارة المالية، والدعوة عامة.

]]>
badr103@hotmail.com (بدر القباطي) شئون حزبية Mon, 11 Oct 2021 18:17:27 +0300
طلاب الاشتراكي في الخارج يطالبون بحلول جذرية وشاملة لايقاف معاناة الطلاب المبتعثين http://aleshteraky.com/mlhf-fkbiq/item/23491-pdab-adamcjaci-ai-adgaje-ipadbhf-bfdhd-eijiq-hmaedq-daibaa-erafaq-adpdab-adebcrdif http://aleshteraky.com/mlhf-fkbiq/item/23491-pdab-adamcjaci-ai-adgaje-ipadbhf-bfdhd-eijiq-hmaedq-daibaa-erafaq-adpdab-adebcrdif طلاب الاشتراكي في الخارج يطالبون بحلول جذرية وشاملة لايقاف معاناة الطلاب المبتعثين

 

ادان القطاع الطلابي للحزب الإشتراكي اليمني في الخارج سياسة التجويع الممنهج التي تمارس ضد الطلاب المبتعثين وما يترتب عليها من ظروف معيشية وتعليمية ونفسية مأساوية على واقع حال الطلاب المبتعثين.

ودعا في بيان صادر عنه اليوم السبت، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني لبذل جهود تليق بحجم المأساة التي يعيشها الطلاب المبتعثين وعمل حلول جذرية وشاملة لإيقاف معاناة الطلاب بما يمكن الطلاب من التركيز في التحصيل العلمي وما تم إبتعاثهم  لأجله.

وادان البيان الممارسات التي انتهجتها بعض السفارات والملحقيات الثقافية من منع للطلاب من إقامة الوقفات الإحتجاجية و الإعتصامات والمضايقات للمعتصمين واستخدام قوة السلطة للحد من مشاركة الطلاب الفاعلة في الفعاليات الإحتجاجية.

نص البيان

يتابع القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في الخارج  الأوضاع المأساوية التي وصل إليها الطلاب المبتعثين جراء تأخير مستحقاتهم الدراسية لفترة استحقاق عام ونيف (15شهر) وكما يتابع تحركات الطلاب للمطالبة بحقوقهم بمختلف الوسائل النقابية المكفولة لهم قانونيا، وإذ يحيي القطاع الطلابي للحزب الإشتراكي اليمني كل الطلاب المدافعين عن حقوقهم الذين كسروا حواجز الصمت والترهيب الممنهج الذي يطال الطلاب الناشطين بهدف تكميم الأفواه ضمن سياسة تهدف إلى خلق مجتمع عاجز عن التعبير عن نفسه وعن حقوقه وتطلعاته، ويدعو الطلاب المبتعثين للإنخراط في الفعاليات المطالبة بالحقوق ومقاومة سياسة التجويع والتركيع، و إذ يدعو القطاع القنوات الإعلامية الحرة والصحفيين والناشطين إلى تغطية فعاليات الطلاب الإحتجاجية لإيصال أصواتهم ومعاناتهم للجهات المختصة.

ويدين القطاع الطلابي للحزب الإشتراكي اليمني في الخارج سياسة التجويع الممنهج التي تمارس ضد الطلاب المبتعثين وما يترتب عليها من ظروف معيشية وتعليمية ونفسية مأساوية على واقع حال الطلاب المبتعثين والذين يعتبرون نخبة البلد ومن يعول عليهم في رسم مستقبل اليمن المرجو، ويحث القطاع الطلابي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني لبذل جهود تليق بحجم المأساة التي يعيشها الطلاب المبتعثين وعمل حلول جذرية وشاملة لإيقاف معاناة الطلاب بما يمكن الطلاب من التركيز في التحصيل العلمي وما تم إبتعاثهم لأجله.

كما يدين القطاع الطلابي للحزب الإشتراكي اليمني في الخارج الممارسات التي انتهجتها بعض السفارات والملحقيات الثقافية من منع للطلاب من إقامة الوقفات الإحتجاجية و الإعتصامات والمضايقات للمعتصمين واستخدام قوة السلطة للحد من مشاركة الطلاب الفاعلة في الفعاليات الإحتجاجية.

ويدعو القطاع الطلابي وزارة التعليم العالي والحكومة الشرعية إلى إنتهاج آليات واضحة وشفافة للإبتعاث والقوانين المصاحبة له ونشر الكشوفات الدراسية للمستحقات المالية والرسوم الدراسية بما يعزز مبدأ الشفافية وحق الحصول على المعلومة للحد من الفساد والتجاوزات والوساطة والمحسوبية ولكِ يكون الطلاب سواسية أمام القانون بما يمنع الغبن ويوقف حالة الإحتقان في نفوس الطلاب وبما لايجعل من مؤسسات الدولة وخدماتها حكرا على فئة معينة.

عاشت الحركة الطلابية 

صادر عن سكرتارية القطاع الطلابي للحزب الإشتراكي اليمني في الخارج 

السبت الموافق 9 أكتوبر 2021

]]>
badr103@hotmail.com (بدر القباطي) شئون حزبية Sat, 09 Oct 2021 22:26:59 +0300
الاتحاد الأوروبي يصف نتيجة تصويت مجلس حقوق الإنسان بإنها خذلان لليمنيين http://aleshteraky.com/pgbaj-h-cbajij/item/23489-adacfah-adphjhbi-ina-fcieq-cnhic-eedl-fbhb-adoflaf-bofga-gidaf-ddiefiif http://aleshteraky.com/pgbaj-h-cbajij/item/23489-adacfah-adphjhbi-ina-fcieq-cnhic-eedl-fbhb-adoflaf-bofga-gidaf-ddiefiif الاتحاد الأوروبي يصف نتيجة تصويت مجلس حقوق الإنسان بإنها خذلان لليمنيين

 

اعرب الاتحاد الاوربي عن خيبة امله العميقة ازاء نتيجة تصوّيت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ضد مشروع تمديد ولاية فريق الخبراء الأممي المعني برصد الإنتهاكات والجرائم في اليمن، معتبرا نتيجة هذا التصويت خذلان لليمنيين، لا تعكس حقيقة الحالة المزرية على أرض الواقع، والتي تحتاج للمساءلة.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي في تعليقه بعد التصويت: "يعرب الاتحاد الأوروبي عن خيبة أمله العميقة إزاء نتيجة هذا التصويت. اعتمدت ولاية فريق خبراء الأمم المتحدة البارزين الدوليين والإقليميين بشأن اليمن بتوافق الآراء قبل أربع سنوات بهدف رصد حالة حقوق الإنسان في البلد والإبلاغ عنها. وعلى مدى السنوات الأربع الماضية، كانت الآلية الوحيدة المستقلة والدولية المحايدة لمتابعة حالة حقوق الإنسان في اليمن نعتقد أن الفريق قد أنجز في هذا الوقت ولايته بكل الحياد والاستقلال المطلوبين. وقد أدى دورا حيويا في جمع المعلومات، والإبلاغ علن ا عن أنماط الانتهاكات والاعتداءات، وتقديم توصيات في الوقت المناسب إلى المجتمع الدولي بشأن الحالة.

واشاد الاتحاد بما أنجزه الفريق موضحا انه "طوال عملهم، أعطوا الأولوية للشعب اليمني، مما كشف الخسائر الفادحة التي تكبدوها منذ بداية الصراع. وقد وثق الفريق انتهاكات حقوق الإنسان وانتهاكات القانون الإنساني الدولي من قبل جميع أطراف النزاع"

وأعرب عن خشيته من حدوث انتكاسة وقال: "فبدون عمل فريق خبراء الأمم المتحدة البارزين الدوليين والإقليميين بشأن اليمن، ستكون هناك انتكاسة في المتابعة المستقلة والمحايدة لحالة حقوق الإنسان في البلد".

وشدد على ضرورة أن يواصل مجلس حقوق الإنسان التركيز على الوضع في اليمن ما دامت أنماط الانتهاكات والاعتداءات على قانون حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي قائمة.

وأكد أن الاتحاد الاوربي سيواصل المطالبة بضمان المساءلة واحترام حقوق الضحايا. مجددا دعم الاتحاد لعمل اللجنة الوطنية للتحقيق في اليمن متطلعا بأن يسهم هذا الدعم في تسهيل القيام بعملهم بصورة مستقلة ونزيهة.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي في ختام تعليقه: "نعتقد أن المجلس قد خذل الشعب اليمني اليوم. ولم يكن هذا التصويت انعكاسا للحالة المزرية على أرض الواقع والحاجة الهائلة التي نعترف بها جميعا للمساءلة. يود الاتحاد الأوروبي أن يشكر فريق خبراء الأمم المتحدة البارزين الدوليين والإقليميين بشأن اليمن على عمله المتميز تحت ضغط كبير خلال السنوات الماضية".

وكان مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة صوّت الخميس ضد مشروع قرار تقدمت به هولندا لتمديد ولاية فريق المحققين المستقلين باليمن لعامين اضافيين، رضوخا فيما يبدو، لضغوطات سعودية، حسب ما أفادت منظمات حقوقية.

وحسم فارق ضئيل نتيجة التصويت في المجلس المكون من 47 عضوا، حيث اعترضت 21 دولة على مشروع القرار، مقابل تأييد 18 عضوا وامتناع سبعة أخرين عن التصويت، بينما غاب ممثل دولة أوكرانيا عن الجلسة.


 

]]>
badr103@hotmail.com (بدر القباطي) أخبار Sat, 09 Oct 2021 18:52:46 +0300