الاشتراكي يدين حالة الشحن الطائفي ويرفض ترحيل المواطنين من عدن

الأربعاء, 29 حزيران/يونيو 2016 00:54
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الاشتراكي يدين حالة الشحن الطائفي ويرفض ترحيل المواطنين من عدن

الثلاثاء, 10 أيار 2016 20:29

ادان الحزب الاشتراكي اليمني حالة الشحن الطائفي التي تمارسها بعض الاطراف معلنا في الوقت ذاته رفضه للإجراءات التعسفية في ترحيل المواطنين من مدينة عدن.

قالت الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء انها تتابع بقلق بالغ الحالة الأمنية التي تعيشها مدينة عدن والاجراءات المتخذة حيالها وما حدث خلالها  من ممارسات وردات فعل وبما أسفر عنها ويسفر من تداعيات تحريضية تنضح بمشاعر العداء والكراهية بأبعادها الخطيرة والتي باتت بتبعاتها المتصاعدة تنعكس سلبا على حياة ومصالح المواطنين وتهدد أمنهم وسكينتهم الاجتماعية وهو ما ينبغي التوقف عنه وتدارك اثاره فورا.

واكدت الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني وهي تعبر عن تفهمها لمصلحة المواطنين في عدن وغيرها من مدن الجنوب التي تعاني حالة الانفلات الامني في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها وحقهم المشروع في تعزيز وتشديد الاجراءات الامنية لحماية الامن والسلام الاجتماعي وانهاء حالة الانفلات الامني، لأعمال العنف والقتل والارهاب، اكدت انها في الوقت ذاته تعبر عن رفضها للإجراءات التعسفية اللاقانونية بحق المواطنين الذين طالتهم اجراءات الترحيل.

ودعت امانة الاشتراكي في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء الى الوقف الفوري لهذه الممارسات وضبط ومحاسبة أي تجاوز للقانون من أي جهة كانت.

وفي السياق ذاته ادانت الامانة العامة حالة الشحن الطائفي التضخيمية المتصاعدة، التي تمارسها بعض الاطراف بصورة انتهازية، وقالت انها تمعن في تمزيق النسيج الاجتماعي الوطني، وتكريس حالة من الكراهية والاحتقان السياسي والاجتماعي، والتي لا تخدم في نهاية المطاف سوى تحالف الحرب والانقلاب في مسعاهم لإطالة امد الحرب والقتل والدمار.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet  

 

قراءة 7678 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة