توقف حركة الملاحة الجوية في مطار عدن الدولي مميز

  • الاشتراكي نت/ مونت كارلو الدولية

الثلاثاء, 14 شباط/فبراير 2017 18:23
قيم الموضوع
(0 أصوات)

توقف حركة الملاحة الجوية مجددا في مطار عدن الدولي الى اجل غير مسمى بعيد اشتباكات عنيفة بين فصائل عسكرية جنوبية موالية للرئيس اليمني واخرى مدعومة من الامارات الحليف القوي للسعودية في الحرب ضد الحوثيين والرئيس السابق في اليمن.

واعلنت الخطوط الجوية اليمنية امس الاثنين، تحويل رحلاتها عبر مطار عدن، الى مطار سيئون في محافظة حضرموت شرقي البلاد.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عاد امس الاثنين الى العاصمة السعودية الرياض في زيارة مفاجئة بعد يوم من تمرد قوات عسكرية مدعومة من الامارات في مطار عدن الدولي.

وقالت مصادر رئاسية يمنية إن الرئيس هادي سيجتمع اليوم الثلاثاء مع ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، لبحث تداعيات التوتر الأمني في مدينة عدن.

ودفعت اشتباكات عنيفة بين وحدات من الحماية الرئاسية وقوات ما يعرف بالحزام الامني المدعومة من الامارات، الرئيس اليمني الى ارسال مزيد التعزيزات لتمكين قواته من استلام المطار، قبل ان تمنع مروحيات اماراتية هذه القوات من التقدم بغارات جوية اسفرت عن اصابة عديد الجنود.

وفي اعقاب هذه التطورات عقد الرئيس هادي اجتماعا عسكريا وامنيا بحضور رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، ووجه بتشكيل غرفة عمليات مشتركة لتوحيد القرار الأمني.

وأوفد الرئيس اليمني، نجله ناصر الذي يقود الوية الحماية الرئاسية الخاصة رفقة مدير مكتبه عبد الله العليمي الى ابوظبي للتشاور حول خلفية الموقف الاماراتي، الذي ينذر بانقسامات اعمق في معسكر تحالف الحكومة حسب مراقبين.

ومن المرجح ان يطلب الرئيس اليمني دعما خليجيا لاحتواء التوتر، كما سيشكو للرياض التصعيد الاماراتي وتداعياته على امنه وفريقه الحكومي المقيمين معا في مجمع رئاسي حصين جنوبي العاصمة المؤقتة عدن.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

قراءة 843 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة