تعز..غارات ومعارك تزداد وتيرتها في المخا والقوات الحكومية تستعيد عديد مواقع في مقبنة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 16 شباط/فبراير 2017 15:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)

واصلت القوات الحكومية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي، اليوم الخميس، التمهيد لتحرير مواقع عسكرية تسيطر عليها مليشيات صالح والحوثي شرقي مديرية المخا الساحلية، الواقعة على الشريط الساحلي الغربي لمدينة تعز.

وتمكنت القوات الحكومية من سيطرتها الكاملة على عديد مناطق شمالي مديرية المخا، بعد معارك عنيفة مع المليشيات، في حين وصلت مشارف مديرية الخوخة، في تطور ميداني يهدف إلى استعادة المناطق الواقعة على البحر الأحمر.

مصادر ميدانية ذكرت لـ"الاشتراكي نت" ان القوات الحكومية تمكنت من التقدم ميدانيا في المحور الشرقي للمديرية، في خطوة تمهيدية منها لتحرير معسكر خالد بن الوليد، في مفرق المخا.

ومنذ ساعات فجر اليوم الخميس الاولى نفذت مقاتلات التحالف العربي عمليات جوية مكثفة في عددا من المناطق التي ما زالت تسيطر عليها المليشيات شمالي المخا.

وتركزت ضربات المقاتلات الجوية التي استهدفت عديد اهدافا ثابتة ومتحركة للمليشيات في منطقة يختل، الواقعة بين مديريتي المخا، والخوخة. وفقا لما قالته المصادر.

المصادر ذاتها اوردت حصيلة اولية تفيد ان ضربات مقاتلات التحالف والمواجهات في المخا كبدت المليشيات سقوط أكثر من20قتيلا وعشرات الجرحى، اضافة الى تدمير عديد اليات ومعدات عسكرية.

مديرية مقبنة، في الجبهة الغربية لمدينة تعز، هي الاخرى شهدت معارك هي الاعنف بين الجانبين، في وقت تمكنت القوات الحكومية من تحرير عدة مواقع متفرقة.

وبحسب المصادر فان المعارك اندلعت عقب هجمات عنيفة للقوات الحكومية على عدة مواقع تسيطر عليها المليشيات في المناطق المحاددة للمديرية مع مديرية الوازعية.

وخلال المعارك التي ازدادت وتيرتها بين الطرفين سيطرت القوات الحكومية على عددا من المواقع في جبل الصنمة، وجبل حبوق، وتبة الركزة، وعدة قرى مجاورة لسوق الكدحة.

 

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

 

 

 

قراءة 343 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة