الحكومة ترد على ولد الشيخ وتقول إن التحركات على الساحل الغربي تأتي لإنهاء معاناة المواطنين مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الجمعة, 17 شباط/فبراير 2017 17:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ردت الحكومة اليمنية على بيان المبعوث الأممي الخاص باليمن, حول المعارك التي تدور على ساحل البحر الأحمر غربي البلاد, والتي اكد انها ستزيد من تفاقم الوضع الانساني الذي وصفه " بالكارثي".

وقالت الحكومية في بيان نشرته وكالة" سبأ" الرسمية, إن تحركات الجيش الوطني مدعوما بقوات التحالف العربي لتحرير مناطق الساحل ,يأتي في إطار حرصها على إنهاء معاناة المدنيين وما يتعرضون له من قبل مليشيات صالح والحوثي.

واضافت إن قيادات الانقلاب تقوم ببيع المساعدات الانسانية وخاصة المشتقات النفطية والمواد الغذائية التي تأتي عن طريق ميناء الحديدة, في السوق السوداء, للحصول على أموال تساعدهم في استمرار تمويل عملياتهم العسكرية.

ونوهت أنها تقوم وبالتعاون مع مركز الملك سلمان والمنظمات الإنسانية المختصة الأخرى بتقديم الاغاثة اللازمة وإعادة إنعاش المرافق الحيوية في مدينة المخا والمدن والبلدات الأخرى الواقعة جنوب البحر الأحمر بعد ان تم تحريرها من أيدي القوى الانقلابية.

وقال البيان ان الحكومة دعت المواطنين للعودة لمدينة المخا بعد ان قامت الفرق التابعة لقواتها بإزالة الألغام المحرمة.

المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ كان حذر في بيان له أمس الخميس, من زيادة تفاقم الوضع الإنساني, الذي وصفه " بالكارثي" جراء المواجهات التي تدور على ساحل البحر الأحمر غربي البلاد.

وقال, إن "الالاف من المدنيين المحاصرين في منطقة الحرب بدون الحصول على المساعدة الانسانية وغير قادر على الفرار الى بر الامان."

 واضاف البيان, ان الانشطة العسكرية في المنطقة تهدد باستيراد الامدادات التجارية والانسانية التي يمكن ان يكون لها تأثير رهيب على الامن الغذائي لأجزاء كبيرة من السكان.

وحث جميع الاطراف على ضمان بالتنقل دون عوائق الامدادات التجارية والانسانية, والتي بدونها الملايين من اليمنيين معرضين لخطر الموت والمجاعة.

وعن مقتل وإصابة 18 امرأة بغارة جوية لمقاتلات التحالف, الاربعاء الماضي بارحب, قال إن قتل المدنيين من جراء الهجمات العشوائية من قبل جميع الاطراف في النزاع.

وقال إن هنالك تجاهل تام لقواعد القانون الدولي الانساني, وان الهجمات على المدنيين لا يمكن تبريرها, بغض النظر عن الظروف.

وأكد ان  النساء والاطفال على وجه الخصوص تعرضوا الى معاناة لا توصف في "الصراع الوحشي".

ودعا جميع الاطراف الى التقيد بالتزاماتها بموجب القانون الانساني الدولي, واحترام قدسية الحياة المدنية.

 قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

 

قراءة 474 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة