اليونيسف: أكثر من 1000 طفل يمني يصابون بالإسهال المائي الحاد يوميا مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الأربعاء, 31 أيار 2017 18:43
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعلنت الامم المتحدة اليوم الاربعاء انه خلال الساعات الاثنتين والسبعين الماضية زادت الحالات التي يشتبه في إصابتها بالكوليرا في اليمن بعشرة آلاف لتصل إلى أكثر من 65 ألف حالة.

وذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" أن المنشآت الصحية تستقبل يوميا أكثر من 1000 طفل يعانون من الإسهال المائي الحاد.

و تنتشر الكوليرا في اليمن بتسارع غير مسبوق، حيث وصل عدد الحالات المشتبه بها الى أكثر من 65,357 حالة و532 حالة وفاة منذ 27 أبريل 2017، وحتى اليوم في 19 محافظة، طبقا لإحصائيات اليونيسف.

ويعاني أكثر من 462 الف طفل في ليمن من سوء التغذية. ويعتبر الضعفاء والجوعى الأكثر عرضة للإصابة بـ الكوليرا.

وقال ستيفان دو جاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة: "خلال شهر واحد توفي أكثر من 500 شخص، من بينهم مئة طفل بسبب مرض الكوليرا. تحذر اليونيسف من أن هذه الأرقام تمثل فقط الحالات التي تم التحقق منها، وأن العدد الحقيقي للمصابين قد يكون أكبر من ذلك بكثير. واستجابة لتفشي الكوليرا في اليمن، أرسلت اليونيسف ثلاث طائرات تحمل 40 طنا من الإمدادات المنقذة للحياة تشمل الأدوية وأملاح معالجة الجفاف، لعلاج أكثر من 50 ألف مريض، إلا أن الاحتياجات تزداد بشكل مستمر."

وقالت ميريتشيل ريلانيو ممثلة اليونيسف في اليمن إن الوضع هناك يقترب من حافة الكارثة. وأشارت إلى انهيار الأنظمة الصحية وإشراف 27 مليون يمني على كارثة إنسانية.

وذكرت أن الأطفال، الذين يعدون أكثر السكان ضعفا، هم أكبر ضحايا هذه المأساة الناجمة عن أفعال البشر.

وأكدت ضرورة أن يدعم المجتمع الدولي الاستثمارات طويلة الأمد في الخدمات الاجتماعية مثل الماء والصرف الصحي.

خيرت كابالاري مدير اليونيسف الاقليمي قال في تصريح للصحفيين يوم امس: "بينما سيقوم مجلس الأمن مرة اخرى اليوم بمناقشة الوضع في اليمن اليوم، تعلن اليونيسف عن ارتفاع غير مسبوق في عدد الحالات التي من الممكن ان تكون وباء الكوليرا والتي تم التبليغ عنها منها الكثير بين الأطفال".

واضاف:"يواجه اليمن احد اعلى نسب سوء التغذية بين الأطفال في العالم بينما الخدمات الاساسية على حافة الانهيار بشكل كامل. ليس هناك الكثير من الوقت بينما يموت المزيد من اطفال اليمن كل يوم من عوارض ممكن الوقاية منها مثل الكوليرا وسوء التغذية".

واختتم تصريحه بالقول: "على كل من يملك قلباً من اجل الأطفال في اليمن عدم السماح لكل هذا بالاستمرار!  اوقفوا النزاع في اليمن! فلنتخذ خطوات فعلية."

وتعمل اليونيسف وشركاؤها على مدار الساعة للاستجابة لتفشي المرض، كما قدمت الدعم لأكثر من 200 مركز لعلاج الجفاف بأنحاء اليمن.


قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 427 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة