التحالف يرحب بتصريحات المبعوث الأممي بتسليم ميناء الحديدة لجهة محايدة مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الخميس, 01 حزيران/يونيو 2017 20:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

رحب التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس بتصريحات المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، في مجلس الأمن، والتي طالب فيها ميليشيات صالح والحوثي، بتسليم ميناء الحديدة اليمني لجهة محايدة.

ونقلت وكالة الانباء السعودية "واس" عن مصدر مسؤول في القول ان هذه التصريحات، تأكيد على المطالبات السابقة للتحالف، التي نادت بضرورة تسلم الأمم المتحدة مسؤولية الإشراف على الميناء، لحماية الشعب اليمني، من عمليات تهريب الأسلحة التي تنفذها المليشيات، وعملية مصادرة المساعدات الإنسانية والطبية التي تصل عبر الميناء.

وقال المصدر أن النتيجة التي توصل إليها المبعوث الأممي، هي ذاتها التي "نادينا بها وشددنا على أهمية اتخاذها مبكرًا لحماية الشعب اليمني".

وكان ولد الشيخ احمد قد  أعرب عن الأسف جراء عدم مشاركة تحالف صالح والحوثي، في اجتماع للبحث في هذا المقترح بهدف استغلال الميناء لإدخال المواد الإنسانية والمنتجات التجارية.

وقال المصدر إن المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، قد أكد في إحاطته لمجلس الأمن، أهمية استعمال الإيرادات الجمركية والضريبية من ميناء الحديدة لتمويل الرواتب والخدمات الأساسية بدل استغلالها للحرب أو للمنافع الشخصية، وهذا تأكيد آخر على أن الميليشيات لا تهمها مصلحة الشعب اليمني إطلاقا، حيث لم تتجاوب مع دعواته.

وجدد المصدر مطالبة التحالف، للمجتمع الدولي بالضغط على الطرف الانقلابي، وإجباره على تطبيق جميع القرارات الدولية ذات الصلة، وخاصة القرار 2216.

وأكد المصدر استعداد التحالف لمساندة جهود الإغاثة التي ستبذل لتأمين تدفق المساعدات الطبية والغذائية لميناء الحديدة بيسر وسهولة ووصولها إلى الشعب اليمني وللمؤسسات الإنسانية والاغاثية في الداخل اليمني.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

 

قراءة 386 مرات آخر تعديل على الخميس, 01 حزيران/يونيو 2017 20:17

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة