الضالع..مقتل طفلة واصابة9اخرين بعبوة ناسفة وتحذيرات من جر المحافظة للفوضى"اضافة" مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 19 حزيران/يونيو 2017 21:23
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قتلت طفلة واصيب تسعة اخرين عسكريين ومدنيين اثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولين امام بوابة مقر قيادة اللواء 30 مدرع والمؤسسة الاقتصادية وسط مدينة قعطبة شمالي الضالع.

وقالت مصادر محلية وامنية لـ "الاشتراكي نت" ان عبوة ناسفة انفجرت مساء الاثنين بعد زرعها من قبل مجهولين بالقرب من بوابة مقر قيادة اللواء 30 مدرع والمؤسسة الاقتصادية وسط مدينة قعطبة.

وخلف الانفجار الذي هز ارجاء المدينة مقتل الطفلة وائلة قائد محمد الحسني "8 سنوات" واصابة تسعة اخرين من حراسة بوابة مقر قيادة اللواء 30 ومواطنين من المارة بيهم امرأة.

وذكرت المصادر الامنية ان اجهزة الامن بالمحافظة باشرت على الفور عملية التحقيق وتجري حتى اللحظة عمليات التحري والبحث عن مرتكبي الجريمة.

وذكرت مصادر طبية لـ "الاشتراكي نت" ان حالة اثنين من المصابين خطرة ونقلوا إلى مستشفيي النصر العام، بمدينة الضالع، لتلقي العلاج، فيما نقل الآخرين إلى مستشفى منظمة بلا حدود.

وتكررت محافظة الضالع في الآونة الاخيرة عمليات الاغتيالات وتفجير العبوات الناسفة التي تستهدف قيادات امنية وعسكرية ومسؤولين محليين بالمحافظة، كان اخرها محاولة اغتيال مدير امن المحافظة امس الاول من قبل مجهولين.

ويرى مراقبون ان تكرار مثل هذه العمليات بصورة متسارعة ومنتظمة يقود المحافظة الى حالة من الانفلات الامني.

وقال مصدر مسؤول في المحافظة ان ثمة مخططات ممنهجة تهدف الى ادخال المحافظة في اتون الفوضى من قبل عدد من القوى التي عملت طيلة الوقت جاهدة الى افشال كافة الخطوات التي تنتهجها قيادة المحافظة لإعادة الاستقرار وتطبيع الاوضاع بالمحافظة.

وخلت الضالع حتى الآونة الاخيرة من أي عمليات من هذا النوع، في ظل حالة من الاستقرار النسبي للأمن في المحافظة، عدا بعض محاولات الاغتيال التي تعرض لها محافظ المحافظة فضل الجعدي.

واكد ناشطون سياسيون ومدنيون ان هناك قوى تعمل باستمرار لإحداث الفوضى بالمحافظة وبث الشائعات من خلال استهداف قيادات السلطة المحلية، ولما فشلت لجأت الى هذه المخططات الدنيئة حد وصفهم، لإثارة الرعب والهلع في اوساط المواطنين وتعزيز فقدانهم الثقة بقيادة المحافظة.

وحذروا في الوقت ذاته كل القوى التي تقف خلف هذه الاعمال، وما تهدف له من مخططات لإشاعة الفوضى وتعريض حياة المواطنين للمخاطر.

قراءة 424 مرات آخر تعديل على الإثنين, 19 حزيران/يونيو 2017 21:47

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة