القوات الحكومية تواصل تقدمها الميداني بمدارات وحذران غربي مدينة تعز مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 11 آب/أغسطس 2017 13:27
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة ارشيفية من حذران - تعز صورة ارشيفية من حذران - تعز

تخوض القوات الحكومية اليوم الجمعة مواجهات هي الاعنف مع مليشيا صالح والحوثي محققة تقدم ميداني بالسيطرة على عدد من المواقع في الجبهة الغربية لمدينة تعز جنوبي البلاد.

وتسعى القوات الحكومية من خلال عملية عسكرية اطلقتها اليومين الماضيين في مناطق المنفذ الغربي لمدينة تعز الى التقدم والسيطرة على منطقتي شارع الستين والربيعي لقطع خط إمداد المليشيا وفك الحصار عن مدينة تعز.

وقالت مصادر ميدانية لـ "الاشتراكي نت" ان القوات الحكومية احكمت اليوم سيطرتها على تبتي ياسين والقرن في منطقة حذران وعلى قريتي الدار والشدة غربي المدينة بعد معارك استخدم فيها مختلف انواع الاسلحة.

وافادت المصادر ان المعارك امتدت الى مناطق سيطرة المليشيا بالقرب من جبل هان.

الى ذلك تمكنت القوات الحكومية من فرض سيطرتها على مواقع في الجهة الشمالية الشرقية بمحيط منطقة مدارات.

وحتى الاثناء لاتزال المعارك على اشدها في محيط مدارات وجدران وتمتد حتى نقطة الهنجر شرقي مصنع السمن والصابون غربي المدينة.

واسفرت المعارك عن مقتل واصابة عددا من عناصر المليشيا علاوة على وقوع ثمانية اخرين اسرى في ايدي القوات الحكومية.

كما قتل خلال معارك اليوم الجمعة في الجبهة الغربية لمدينة تعز ثلاثة من افراد القوات الحكومية بينهم قائد ميداني في كتائب ما يعرف بـ "حسم" ويدعى ابو قصي واصيب ستة اخرين في مدارات.

ولجأت المليشيا لإيقاف تقدم القوات الحكومية الى زرع العشرات من حقول الالغام والعبوات الناسفة وقصف الاحياء السكنية بكثافة في منطقة بير باشا ومحيط اللواء35 مدرع وجبل هان غربا.

قراءة 318 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة