المليشيا ترتكب اكثر من200جريمة وانتهاك في المحويت واب خلال اغسطس الماضي مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات خاصة

السبت, 09 أيلول/سبتمبر 2017 14:46
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كشفت تقارير صادرة عن منظمات محلية في كلا من محافظتي اب والمحويت الخاضعتان لسيطرة مليشيا علي صالح والحوثي ارتكابها عسرات الانتهاكات والجرائم بحق المواطنين خلال شهر اغسطس السابق.

ففي محافظة اب وسط البلاد وتقت وحدة الرصد التابعة لما يعرف بالمركز الإعلامي للمقاومة في المحافظة ارتكاب مليشيا صالح والحوثي عشرات الجرائم والانتهاكات بحق ابناء المحافظة الخاضعة لسيطرتها خلال شهر اغسطس الجاري.

وكشف تقرير صادر عن وحدة الرصد عن ارتكاب مليشيا صالح والحوثي ما يقارب من 94 جريمة وانتهاك تنوعت بين القتل والاختطاف والنهب والاقتحام والسطو المسلح وجرائم أخرى.

واورد التقرير الذي صدر اليوم السبت ارقام تفصيلية للجرائم والانتهاكات بحق المواطنين حيث بلغت 50 جريمة قتل واصابة "27 قتيلا و23 جريحا.

كما اورد التقرير 11 جريمة اختطاف، 11جريمة  اقتحام منازل، وثمان حالات اعتداء وثلاث جرائم سطو مسلح طالت ممتلكات خاصة وعامة، اضافة الى خمس جرائم ابتزاز واستغلال مالي وست عمليات نهب.

يأتي هذا في وقت تتعمد فيه المليشيا الانقلابية على نشر الفوضى الممنهجة في المحافظة التي تسيطر عليها متسببة بحالة من الانفلات الامني راح ضحيتها عددا من المواطنين جراء الجرائم التي تسجل ضد مجهول.

في السياق ذكرت منظمة محلية تعمل في المحويت ان المليشيا المسيطرة على المحافظة ارتكبت جملة من الجرائم بحق المواطنين.

وثقت منظمة راصد للحقوق والحريات في محافظة المحويت111 انتهاكا ارتكبته مليشيا صالح والحوثي بحق المدنيين في المحافظة خلال شهر اغسطس.

وقالت المنظمة في تقرير لها ان حالات الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها المليشيا الانقلابية ورصدتها المنظمة خلال اغسطس الماضي توزعت بين الاختطاف والإخفاء القسري، والملاحقات والمضايقات ، نهب تجار، واحتلال للمؤسسات الحكومية والخاصة ومقرات وجمعيات خيرية، ودور للقرآن الكريم ، واستحداث ونصب نقاط تفتيش.

وكشف التقرير  أن المليشيا  ارتكبت 10 حالة اختطاف  و11 حالة اخفاء قسري ، و9 حالة ملاحقات ومطاردة ، وتشريد ثلاث اسر  من منازلها واحتلال  لـ (30) منشأة حكومية ، و (9) منشآت خاصة ، وتحويل ( 12 ) منشأه الى ثكنات عسكرية ومخازن أسلحة ، واغلاق دور ومدارس تحفيظ القرآن والتي  بلغت (17) مدرسة إضافة الى استحداث المليشيا لنقاط تفتيش داخل المدينة وعلى مداخلها.

ورصدت المنظمة استمرار المليشيا في ابتزاز وجباية أموال المواطنين والتجار بقوة السلاح وتهديد من يرفض دفع الجبايات بالحبس.

وأكدت المنظمة أن هذه الانتهاكات التي تم ذكرها في التقرير هو ما تسنى لها رصدها وتوثيقها فقط.

وتستمر مليشيا الإنقلاب بممارسة أنوع الجرائم والانتهاكات منذ ان سيطرتها على محافظة  المحويت في ظل تزايد كبير للجرائم والانتهاكات في جميع المناطق التي تسيطر عليها في عموم المناطق الخاضعة لسيطرتها.

قراءة 1800 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة