نقابة الصحفيين اليمنيين تدين تهديد المليشيات مراسل الأسوشيتد برس وتطالبها بالإفراج عن "الجبيحي" مميز

  • الاشتراكي نت/صنعاء

الثلاثاء, 12 أيلول/سبتمبر 2017 12:22
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين تحريض مليشيات صالح والحوثي ضد مراسل وكالة الأسوشيتد برس الإخبارية، داعية المليشيات الى الإفراج عن الصحفي "الجبيحي" المختطف في سجونها منذ الأكثر من عام، إثر تدهور حالته الصحية.

وفي بيان صادر عن النقابة قالت إنها تلقت بلاغا من مراسل وكالة الاسوشييتد برس الاخبارية أحمد الحاج، ذكر فيه تعرضه للتحريض والتهديد من قبل المليشيات.

مضيفا البيان تعرض الزميل الحاج للتحريض والتهديد المبطن من قبل مصدر مسئول في وزارة الخارجية التابعة لجماعة الحوثي وصالح على خلفية نشر تقرير صحفي في جريدة الواشنطن بوست.

ووصفت النقابة هذا التحريض الذي تعرض له الزميل "أحمد الحاج" بالخطير والاتهامات غير الصحيحة بحق الحاج.

نقابة الصحفيين حملت في البيان الصادر عنها مليشيات صالح والحوثي كافة المسئولية عن هذا التصرف العدائي مع الصحفيين.

كما حملت النقابة سلطة الامر الواقع مسئولية ما يترتب على هذا التحريض والتهديدات المبطنة من اذى او مخاطر بحق الزميل الحاج.

مجددة نقابة الصحفيين اليمنيين دعوتها إلى عدم الزج بالصحفيين في الصراعات والكف عن التعامل العدائي تجاههم.

وفي بيان أخر، دعت نقابة الصحفيين اليمنيين مليشيات صالح والحوثي، الإفراج الفوري عن الصحفي يحيى الجبيحي، المختطف في سجونهم منذ أكثر من عام، بالإضافة إلى أنه محكوم عليه بالإعدام، محملة المليشيات مسؤولية تدهور حالته الصحية.

وذكر البيان إن أسرة الزميل الجبيحي، كانت زارته يوم أمس الأحد، في معتقل الأمن القومي بصنعاء، ووجدته طريح الفراش وبوضع صحي خطير، في الوقت الذي يرفض سجانوه، السماح بنقله إلى مشفى أو توفير الرعاية الصحية له.

نقابة الصحفيين اليمنيين أدانت تصرفات المليشيات بوصف هذا التعامل بـ"التعسفي تجاه الزميل الجبيحي".

وجددت النقابة مطالبتها المليشيات بسرعة الإفراج عن الجبيحي وتوفير الرعاية الصحية له.

كما حثت كافة المنظمات الحقوقية المعنية بحرية الرأي والتعبير وفِي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب، تكثيف الجهود لإطلاق سراح الزميل الجبيحي، مشددة على ممارسة الضغوط على المليشيات من أجل الإفراج عن كافة الصحفيين المختطفين وإنهاء كافة الممارسات والقيود القمعية التي يتعرض لها الصحفيون المختطفون داخل المعتقلات.

 

 

قراءة 390 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 12 أيلول/سبتمبر 2017 12:34

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة