الضالع..قوة عسكرية من اللواء30مدرع تقتحم مكتب التربية بقعطبة وتطرد حراسته مميز

  • الاشتراكي نت/خاص

الثلاثاء, 12 أيلول/سبتمبر 2017 17:01
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كشفت مصادر رسمية في مكتب التربية والتعليم بمديرية قعطبة بمحافظة الضالع، ان قوة عسكرية من اللواء 30 مدرع اقتحمت ليلة امس الاثنين، مكتب التربية بالمديرية وطردت حراسته بالقوة. 

وعلق المحافظ الجعدي حول الاقتحام، بقوله "ما جرى من اعتداء مسلح من قبل قائد لواء عسكري على أدارة التربية في مديرية قعطبة مؤشر خطير الى قادم محفوف بالمخاطر وتتزعمة عصابات فاسدة لها جذورها المترسخة في مراكز السلطة المركزية، خاصة وان ممارسات الفساد وسرقة مرتبات الأفراد في هذه الألوية قد سبقت هذا الفعل المستهجن من كل شرفاء الأمة".

واضاف " ولذلك نرى انه دون اتخاذ الاجراءات الحاسمة امام هؤلاء المتنفذين فإن في الأمر خطير، وعلى السلطات المركزية إظهار موقفها من تلك الأفعال لتحاسب الخارجين على القانون أو الاعتراف بأن العصابات المسلحة مدعومة منها وعلى المجتمع القبول بالأمر الواقع".

وقال مدير المكتب عبدالباسط المرح لـ"الاشتراكي نت" ان قوة مكونة من طقمين عسكريين تابعة لقائد اللواء 30 مدرع العميد عبدالكريم الصيادي، اقتحمت المكتب وطردت حراسته بالقوة، مشيرا ان افراد القوة قالوا انهم ينفذون توجيهات قائد اللواء.

واوضح ان الصيادي يقتحم المكتب للمرة الثانية خلال أسبوعين دون سبب ذكر، فيما اوضح موظفين في المكتب ان الصيادي منع اجتماعًا هاما لقيادة السلطة المحلية بمديرية قعطبة كان من المقرر انعقاده اليوم الثلاثاء، في المكتب برئاسة مدير عام مديرية قعطبة، جياب الصيادي، المعين مؤخرا بقرار محافظ الضالع فضل الجعدي.

من جانبه طالب مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الضالع، محسن الحنق، وزير التربية وقائد المنطقة العسكرية الرابعة ومحافظ الضالع وقائد محور الضالع، بمخاطبة وزارة الدفاع لردع الصيادي وإيقافه عند حده.

وقال انه من الأجدر ان تتوجه قوات الصيادي الى جبهات القتال بدلا عن إقتحام مكاتب التربية والتعليم.

واوضح ان مدارس قعطبة ستشهد إضرابا شاملا إحتجاحًا على الاقتحام مشيرا الى امكانية إضراب كافة المدارس في المحافظة وحتى يرد الاعتبار لمكتب تربية قعطبة.

وكشفت أوساط شعبية ومتابعين ان العميد الصيادي يمارس استفزازات عدة ضد عددا من الجهات الحكومية بمديرية قعطبة، الامر الذي خلق عديد إشكاليات امام انجاز المهام الموكلة.

قراءة 1770 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة