استعادة السيطرة على قرية الصيار من قبضة المليشيا جنوبي تعز مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 22 أيلول/سبتمبر 2017 14:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

حررت القوات الحكومية اليوم الجمعة، قرى عديدة في مديرية الصلو جنوبي محافظة تعز، بعد معارك ضارية ضد مليشيات الحوثي وصالح.

وقالت مصادر ميدانية لـ"الاشتراكي نت" أن القوات الحكومية تمكنت من استعادة سيطرتها على قرية الصيار شمال الصلو، كما احكمت السيطرة على منطقتي اعماق والضعة بالمديرية ذاتها.

أكدت إن عناصر المليشيات لاذت بالفرار باتجاه تبة المنيا في قرية الحود، بعد مهاجمة مواقع تمركزها في الصيار والسيطرة على المنطقة بشكل كامل.

وذكرت المصادر إن المليشيات المتمركزة بأطراف الصلو، كثفت قصفها المدفعي بشكل عشوائي باتجاه عديد قرى سكنية، ومواقع تابعة للقوات الحكومية، بعد الخسائر التي تكبدتها.

وبحسب المصادر فإن المواجهات أسفرت عن سقوط العديد من عناصر المليشيات ما بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى أسر عنصرين اثنين من المليشيات، بينما قتل العقيد عبد الله محمد السليماني والمساعد عبد الله العوني احد حراسة قائد اللواء 35 مدرع عدنان الحمادي.

 بالتزامن مع المواجهات قُتل وأصيب ما لا يقل عن 13 مسلحا وتدمير أطقم عسكرية لمليشيات الحوثي وصالح، جراء استهداف مقاتلات التحالف العربي تعزيزاتهم العسكرية في نقيل الصلو كانت قادمة من دمنة خدير. وفقا لإفادة المصادر.

في السياق قال مصدر عسكري إن مواجهات كر وفر شهدتها الجبهة الغربية بمدينة تعز، أثناء هجوم شنته المليشيات على معسكر الدفاع الجوي، إلا أن القوات الحكومية تمكنت من صد الهجوم وأجبرت المليشيات على التراجع.

قراءة 730 مرات آخر تعديل على الجمعة, 22 أيلول/سبتمبر 2017 15:09

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة