وزير الإعلام اليمني يشيد بتوجه المركز العربي البريطاني لإقامة ندوة عن اليمن في جنيف مميز

  • الاشتراكي نت / صنعاء

السبت, 23 أيلول/سبتمبر 2017 14:19
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اشاد وزير الاعلام اليمني معمر الارياني بتوجه المركز العربي البريطاني للدراسات الاستراتيجية والتنمية لإقامة ندوة دولية لمناقشة الوضع الراهن والرؤى المستقبلية لاستعادة الدولة في اليمن.

واكد وزير الاعلام ان اقامة الندوة في الظرف الراهن في جنيف خطوة مهمة لمناقشة الازمة اليمنية على مستوى دولي.

جاء ذلك خلال لقائه في جنيف الأمين العام للمركز العربي البريطاني للدراسات الاستراتيجية و التنمية الدكتور زهير علي عبدالعليم لمناقشة محاور الندوة التي يقيمها المركز.

واكد الوزير الارياني ان من شأن هذه الندوة ان تساهم في ابراز الازمة اليمنية والضغط على اللاعبين الدوليين للمضي قدما باتجاه حل الأزمة على اساس المرجعيات المتفق عليها وهي القرارات الأممية بالاخص القرار 2020, والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وينظم المركز العربي البريطاني الاثنين المقبل في مدينة جنيف السويسرية،ندوة دولية عن اليمن تشارك فيها نخبة من السياسيين والأكاديميين والمفكرين والحقوقيين والإعلاميين.

وستناقش الندوة جذور الأزمة اليمنية، ودور التحالف العربي في اليمن بشقيه العسكري والاغاثي، ومحددات الانتقال إلى المستقبل.

 يذكر أن المركز العربي البريطاني للدراسات الاستراتيجية والتنمية يعمل على الدراسات الاستراتيجية في العالم العربي بشكل عام واليمن والخليج بشكل خاص. ويختص المركز بقضايا الأمن الاستراتيجي العربي والوحدة العربية وحقوق المواطنة والتعايش السلمي.

قراءة 671 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة