مقتل قيادي بارز من المليشيات بمواجهات في عسيلان شبوة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 14 تشرين1/أكتوير 2017 18:23
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قتلت القوات الحكومية قيادي ميداني بارز من مليشيات صالح والحوثي، جراء مواجهات شهدتها مديرية عسيلان شمالي غرب محافظة شبوة، اليوم السبت.

وقال مصدر ميداني لـ"الاشتراكي نت" إن قيادي بارز من المليشيات يدعى أبو علي المحضار لقي مصرعه مع ستة من مرافقيه، فيما أصيب اثنين من أفراد القوات الحكومية في جبهة الصفراء بعسيلان.

وأوضح أن المعارك بين القوات الحكومية والمليشيات، أستخدم فيها الطرفين مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وبالتزامن صدت القوات الحكومية هجمات متفرقة شنتها المليشيات على مواقعها في مناطق متفرقة بعسيلان، وتمكنت من دحر المهاجمين إلى مواقعهم السابقة في منطقة الهجر الأثرية، بعد مواجهات استمرت لساعات بين الجانبين.

إلى ذلك اعتقلت مليشيات صالح والحوثي، اليوم الماضي، أكثر من 13 مدنيا من منازلهم ومن الخط العام في مديرية بيحان العليا، دون معرفة سبب اعتقالهم. وفقا لما ذكرته مصادر قبلية.

وكانت المليشيات اختطفت، الأربعاء الماضي، ثلاثة مدنيين من آل الكُرف في منطقة الرُكبة ببيحان، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وأضافت المصادر أن مداهمة منازل المواطنين واعتقالهم بطريقة تعسفية وبدون إشعار مسبق تعد انتهاك جسيم لحقوق الانسان وجريمة وفقاً الاعراف والقوانين الدولية.

واثار استمرار المليشيات مداهمة منازل المواطنين واعتقالهم، بطريقة تعسفية ومخالفة للقانون والأعراف والعادات الاجتماعية، وترهيب الأطفال والنساء، إلى استياء شعبي واسع بين أوساط سكان بيحان.

قراءة 463 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة