استمرار اعتقال 54 مدنيا في بيحان شبوة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 15 تشرين1/أكتوير 2017 16:11
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

يتواصل القصف المدفعي المتبادل، اليوم الأحد، بين القوات الحكومية ومليشيات صالح والحوثي في محافظة شبوة جنوبي شرق البلاد.

مصدر ميداني ذكر لـ"الاشتراكي نت" إن المليشيات قصفت بالمدفعية وقذائف الهاون  مواقع في العكدة والمحكمة وطوال السادة جنوبي مديرية عسيلان.

وقال المصدر إن القوات الحكومية ردت مباشرة بقصف مماثل على مصادر نيران المليشيات المتمركزة في في جبلي بلبوم والخيضر ومنطقة الهجر الأثرية في المديرية ذاتها، ولم ترد أي معلومات حول الخسائر، جراء القصف.

في سياق آخر أفاد أهالي  بإطلاق سراح ستة معتقلين من أصل 14 معتقلا من أبناء مديرية بيحان، جرى اعتقالهم من شوارع المدينة والطرقات العامة وأماكن أعمالهم الخاصة، خلال الأيام القليلة الماضية.

وذكر مفرج عنهم أن المليشيات حققت معهم بشأن علاقتهم بالمقاومة الشعبية الرافضة لوجود المليشيات.

وكانت المليشيات اعتقلت أكثر من سبعين مواطنا في غضون أربعة أشهر، وما يزال 46 مواطنا رهن الاعتقال مضى على بعضهم أكثر من ستة أشهر، ليصل مجموع المعتقلين حتى الآن إلى أكثر من 84 مواطنا.

وحمل الأهالي المليشيات مسؤولية السلامة النفسية والصحية والجسدية للمعتقلين، وطالبوا المنظمات الحقوقية التدخل لإطلاق سراح المعتقلين الذين من المحتمل أن يتعرضوا للتعذيب النفسي والجسدي.

وقال أهالي معتقلين بأن المليشيات تمنع زيارة أقاربهم أو التواصل معهم أو التقاء بمحاميهم، وتلقوا معلومات عن احتمال نقل المعتقلين إلى أماكن احتجاز خارج المنطقة، منها مدينتا رداع (في محافظة البيضاء) وذمار جنوب صنعاء، دون إبداء الأسباب.

وأضافوا إنهم لا يعرفون شيئا عن مصير 46 من أقاربهم حتى الآن.

قراءة 264 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة