لمواجهة انهيار العملة.. الرئيس هادي يكشف عن وديعة تقدمها السعودية للبنك المركزي مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

السبت, 11 تشرين2/نوفمبر 2017 14:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كشف الرئيس عبد ربه منصور هادي عن اعتزام المملكة السعودية ايداع اثنان مليار دولا في البنك المركزي اليمني لدعم استقرار العملة اليمنية.

وتشهد العملة اليمنية في الانة الاخيرة انهيارا غير مسبوق امام العملات الاجنبية الامر الذي انعكس على ارتفاع الاسعار للمواد الاستهلاكية في وقت توجه فيه الاتهامات للبنك المركزي اليمني بالفشل في ادارة العملية المصرفية.

واوضح الرئيس هادي خلال اجتماع عقده اليوم السبت في مقر اقامته بالرياض بهيئة مستشاريه ورئيس الحكومة ان جزءا من الوديعة سيعمل على تأمين وقود واحتياجات الكهرباء من الديزل والمازوت وبصورة منتظمة لمدة عام وسيحقق استقرار في المدن والمحافظات.

واطلع هادي مستشاريه ورئيس حكومته عن نتائج لقائه الاخير بولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي قال انه اكد له " بان الملكة خصصت مبالغ لإعادة الإعمار وإصلاح البنى التحتية في مجالات التعليم والصحة والطرقات والكهرباء والمياه وغيرها ابتداء من يناير 2018م موجها في الوقت ذاته الحكومة بوضع الخطط والبرامج التي تضمن تنفيذا فعليا للتوجهات التنموية المدعومة من المملكة". طبقا لما اوردته وكالة الانباء الرسمية "سبأ".

واكد الرئيس هادي ان اللقاء حمل توافق ووحدة في المسار والهدف الذي يجمع اليمن والسعودية في مواجهة التحديات المختلفة وفِي مقدمتها انقلاب الحوثي وصالح، منوها الى تفاعل و حرص ولي عهد المملكة على مواصلة دعم اليمن في مختلف المجالات والمسارات الميدانية والتنموية والخدمية والاقتصادية والإعمار.

قراءة 643 مرات آخر تعديل على السبت, 11 تشرين2/نوفمبر 2017 14:50

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة