الاحزاب السياسية اليمنية تجدد دعمها وتأييدها للشرعية مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الثلاثاء, 14 تشرين2/نوفمبر 2017 15:39
قيم الموضوع
(0 أصوات)

جددت الاحزاب السياسية المؤيدة للشرعية دعمها للرئيس عبد ربه منصور هادي باعتباره الرئيس الشرعي والمنتخب للبلاد.

وكان عددا من ممثلي الاحزاب السياسية التقوا امس الاثنين بالرئيس هادي في مقر اقامته بالرياض اطلعوه على كافة الجهود والمساعي لتأسيس تحالف وطني عريض داعم للشرعية سيتم إعلانه قريبا من العاصمة الموقتة عدن. طبقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية "سبأ".

واكدت الاحزاب السياسية في بيان صادر عنها عقب اللقاء بالرئيس هادي على دعمها وشراكتها مع الحكومة وضرورةبذل المزيد من الجهود الهادفة لتحقيق الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة واستكمال تحرير باقي المحافظات.

واشاد بيان الاحزاب السياسية بتضحيات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومباركة انتصاراتها، مثمنا الدور الكبير للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم الشرعية.

كما اكد البيان دعم الاحزاب السياسي لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ولمسار الأمم المتحدة المستند للمرجعيات الثلاث كمسار ومظلة وحيدة مقبولة لاستئناف العملية السياسية. مؤكدة ان محاولة إيجاد او اختلاق اي مسارات اخرى موازية او بديلة وتحت اي عنوان إقليمي او دولي ، فلن تكون الا مضيعة للوقت.

وعبر البيان عن رفض الاحزاب لأي دعوات طائفية او مناطقية من أي جهة كانت، وكذلك رفضها لأي تشكيلات عسكرية او امنية خارج إطار المؤسسات الشرعية واي اعمال تقوض او تعيق جهود الحكومة.

وادانت الاحزاب الموقعة على البيان وهي الاحزاب الاشتراكي اليمني والمؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح والتنظيم الناصر والعدالة و البناءواتحاد الرشاد اليمنيوحركة النهضة للتغير السلميادانت استهداف الأراضي السعودية الشقيقية والتي كان اخرها من استهداف مدينة الرياض.

ودعت الاحزاب كافة أبناء الشعب اليمني بالالتفاف حول الشرعية والاستعداد لمرحلة البناء والإعمار في المحافظات المحررة ولأبناء شعبنا في المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيات للانتفاض ضد تلك المليشيات، للمضي قدما في انجاز ما تم التوافق عليه في مخرجات الحوار الوطني من بناء اليمن الاتحادي الجديد، الدولة الاتحادية الضامنة للحقوق والحريات والمخرج الحقيقي لازمة الدولة والمجتمع اليمني.

وثمنت الاحزاب نتائج لقاء الرئيس هادي بولي العهد السعودي، وتؤكد ان هذه النتائج ستخفف الكثير من معاناة أبناء شعبنا وستسهم بتنمية واستقرار المحافظات المحررة.

 

قراءة 468 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 14 تشرين2/نوفمبر 2017 15:41

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة