تعز.. قوات الشرعية تتقدم بالصلو وغارات التحالف تكبد المليشيا عشرات القتلى والجرحى بالمخا مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 06 كانون1/ديسمبر 2017 14:40
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تجددت اليوم الاربعاء معارك ضارية شملت عدد من الجبهات الريفية في محافظة تعز بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي.

وحققت القوات الحكومية تقدما ميدانيا في جبهة الصلو جنوبي شرق تعز بعد تمكنها من السيطرة على منطقة الحود.

وقال مصدر عسكري في اللواء 35 لـ "الاشتراكي نت" ان قوات اللواء شنت اليوم الاربعاء هجوما عنيفا على مواقع المليشيا في الحود وتمكنت من السيطرة عليها بعد معارك ضارية مع المليشيا.

وافاد ان المعارك لا تزال مستمرة حتى هذه الاثناء بين الجانبين في تبة المنيا الاستراتيجية والتي يتقاسم الطرفين السيطرة عليها.

بالتزامن دكت مدفعية القوات الحكومية مواقع تمركز مليشيا الحوثي في الشرف واطراف منطقة الحود.

وذكر المصدر ان المليشيا لغمت عددا من المنازل في منطقة الحود قبيل انسحابها حيث انفجر احد المنازل ما اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من افراد القوات الحكومية.

وتكبدت المليشيا الحوثية وفقا للمصدر عددا كبيرا من القتلى والجرحى في صفوفها بالصلو.

في السياق لقي 12عنصرا من مليشيا الحوثي مصرعهم واصيف 17اخرين جراء غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقعها شمالي مديرية المخا الساحلية.

وقال مصدر عسكري في قيادة محو تعز لـ "الاشتراكي نت" ان المقاتلات نفذت 12غارة جوية على تمركز المليشيا في منطقة الزاهر شمالي المخا، مؤكدا ان الغارات اسفرت علاوة على القتلى والجرحى عن تدمير اربع دوريات ومنصة اطلاق صواريخ كاتيوشا.

وتزامنت الغارات مع مواجهات ميدانية شهدتها مديريتي موزع والمخا المتجاورتين بين قوات الحكومة الشرعية والمليشيا الانقلابية.

في السياق شهدت جبهة الشقب شرقي صبر مواجهات مماثلة بين القوات الحكومية والمليشيا الانقلابية.

وتركزت المواجهات وفقا لمصدر ميداني في تبه الصالحين والمشهود وحبور واسفرت عن مقتل العديد من مليشيا الحوثي.

وفي الجبهة الغربية لمدينة تعز تجددت المواجهات بين قوات الشرعية والمليشيا الانقلابية في محيط جبل هان ومنطقة حذران ومحيط معسكراللواء  35 مدرع تزامنت المواجهات مع تغطيه ناريه للمليشيات وقصف عنيف. على الاحياء السكنية غربي المدينة في بير باشا وشارع المغتربين.

وشهدت الجبهة الشرقية للمدينة تبادلا للقصف المدفعي بين قوات الشرعية والمليشيا الانقلابية حيث دكت مدفعية الاولى مواقع الاخيرة في تبتي السلال وسوفتيل.

في سياق اخر شهدت منطقة كهبوب بالمضاربة شمالي غرب لحج والمتاخمة لمناطق الوازعية جنوبي غرب تعز مواجهات عنيفة بين مليشيا الحوثي ومليشيا علي صالح التي كانت تقاتل معها قبل ان تصفيه وعدد من قيادات حزبه في صنعاء امس الاول.

وقال مصدر مطلع لـ "الاشتراكي نت" ان المواجهات التي استمرت عدة ساعات اسفرت عن مقتل عدد كبيرا من الطرفين.

 

قراءة 688 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة