تقرير حقوقي: 115اسرة فقدت عائلها و1895اسرة تعرضت للنزوح في تعز خلال ديسمبر الماضي مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 05 كانون2/يناير 2018 14:27
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة ارشيفية من تعز صورة ارشيفية من تعز

اكد ائتلاف الإغاثة الإنسانية أن115أسرة فقدت عائلها بعد أن قتلوا بسبب الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي في تعز، وتعرض نحو121شخصا آخر كانوا يعولون أسرهم للتوقف عن أعمالهم جراء الإصابات التي تعرضوا لها خلال الشهر ديسمبر من السنة الماضي".

وقال تقرير صادر عن الائتلاف عن الأوضاع الإنسانية في محافظة تعز، خلال شهر ديسمبر من السنة الماضي 2017م "أن من بين إجمالي الضحايا المدنيين الذين سقطوا خلال ديسمبر من العام الماضي، مقتل 8 أطفالا، و 3 نساء، بالإضافة إلى إصابة 7 اطفالا، و 4 نساء، بعض تلك الإصابات خطرة، جراء القصف العشوائي الذي يستهدف المدينة بصورة شبه يومية".

واضاف التقرير ان الحرب الدائرة في تعز خلال شهر ديسمبر خلَّفت 462 يتيما، يحتاجون للاهتمام والرعاية وتقديم المساعدات اللازمة لهم.

وبين التقرير ،أن 1895 أسرة تعرضت للنزوح والتهجير القسري من منازلها في 6 من مديريات ريف محافظة تعز، وهي قرى القوز والأشروح بمديرية جبل حبشي، والشقب و الجيرات بمديرية صبر الموادم، عزلة اليمن بمديرية مقبنة، بالإضافة إلى عزلة الحيمة بمديرية التعزية، و قرية الوحيز بمديرية موزع وفي مديرية حيفان. موضحا أن 92 منزلا ومنشأة ومركبة وممتلكات خاصة وعامة تعرضت للتضرر، منها 39 من المنشآت والممتلكات تضررت بشكل كلي، بالإضافة إلى 53 أخريات تعرضت للتضرر وتحتاج الى إعادة تأهيلها وإصلاحها.

ودعا ائتلاف الإغاثة الإنسانية كافة المنظمات الإنسانية والجهات المختصة إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية تجاه ما يعانيه أبناء محافظة تعز من اعتداءات ممنهجة، وعدم التخلي عنهم في ظل ظروف صعبة يعيشونها جراء الحرب الظالمة والحصار المفروض عليهم من قبل المليشيا الانقلابية منذ نحو 3 أعوام.. مشيراً الى ان ارتفاع الأسعار ونقص تدفق المواد الغذائية والطبية و الايوائية زادت من سوء الأوضاع في المدينة.

قراءة 944 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة