القوات الحكومية تستعيد موقعا في المتون واصابة رئيس الاركان بلغم ارضي بالجوف مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الجمعة, 05 كانون2/يناير 2018 15:42
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة ارشيفية من الجوف صورة ارشيفية من الجوف

تمكنت القوات الحكومية من استعادة السيطرة على موقع استراتيجية في مديرية المتون في حين نجى رئيس اركان القوات الحكومية وعدد من القادة العسكرين من انفجار لغم ارضي بهم في محافظة الجوف، شمالي شرق البلاد.

وافادت مصادر ميدانية ان القوات الحكومية بعد ان خاضت معارك ضارية مع مليشيا الحوثي في مديرية المتون تمكنت من استعادة السيطرة جبل القعيطه احد المرتفعات الواقعة ضمن سلسلة جبال حام.

وشنت القوات الحكومية هجوما واسعا وارتداديا على مواقع المليشيا في جبال حام اعقبه معارك ضارية تكبدت خلاها الاخيرة عددا من القتلى والجرحى.

وتكمن اهمية جبل القعيطة في انه الاكثر ارتفاعا في سلسلة حام الجبلية وسوف يساهم في تحرير واستعادة السيطرة على ما تبقى منها والتي لا تزال المليشيا تتمركز فيها.

وتزامن الهجوم مع غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي في المنطقة ذاتها اسفرت عن تدمير معدات ثقيلة ومصرع واصابة عددا من عناصر المليشيا.

الى ذلك نجى رئيس الأركان العامة طاهر العقيلي ومحافظ الجوف امين العكيمي وقيادات عسكرية اخرى من انفجار لغم ارضي في ممنطقة المهاشمة بمديرية خب الشعف شمالي شرق الجوف.

وذكر موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم القوات الحكومية ان لغما أرضيا انفجر بسيارة كانت تقل رئيس هيئة الاركان العامة وبرفقته كل من محافظ الجوف وقيادات اخرى قبل ظهر اليوم الجمعة.

واكد ان العقيلي اصيب ونقل والقيادات الاخرى الذين كانوا معه القادة الى المستشفى لتلقي العلاج.

قراءة 1037 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة