القوات الحكومية تواصل تقدمها الميداني شمالي وغربي تعز مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 05 شباط/فبراير 2018 13:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تواصل القوات الحكومية تحقيق تقدمات ميدانية متتالية في عديد من جبهات محافظة تعز وتخوض معارك ضارية مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

ونقل مراسل "الاشتراكي نت" في تعز عن مصادر عسكرية ان القوات الحكومية استعادت السيطرة اليوم الاثنين على عدد من المواقع والاحياء والتلال شمالي وغربي مدينة تعز.

وافادت المصادر ان القوات الحكومية استعادة السيطرة على اجزاء كبيرة من جبل الوعش شمالي المدينة.

وباستعادة القوات الحكومية السيطرة على جبل الوعش ستتمكن من التقدم وقطع خط الستين الذي يعتبر اهم خط امداد الحوثيين من الحوبان الى مفرق شرعب والرمادة والبرح.

وقال قائد محور تعز اللواء الركن، خالد فاضل، خلال زيارته للخطوط الأمامية في الجبهة الشمالية أن "ابطال الجيش تمكنوا من التقدم في جبل الوعش واستعادوا السيطرة على أجزاء منه.

واكد فاضل أن قوات الجيش تقدمت  أيضاً في الجبهة الغربية حيث تمكنت القوات الحكومية من استعادة السيطرة على تبة المنارة ونقيل الكراش وقرية العلافي وقرية الزعيف المطلة على الخط الرئيسي تعز- البرح -الحديدة بالإضافة الى السيطرة على تبة الجبيريه والتبة الصفراء الاستراتيجية في العنين بجبل حبشي".

في السياق قصفت مليشيات الحوثي  الاحياء السكنية غرب جبل جرة بقذائف الهوزر. وتزامن ذلك مع مواجهات في جبهات الاربعين رافقها قصف المليشيات الحوثية تبة الوكيل.

كما قصفت مليشيا الحوثي المتمركزة في تبه المريزقان والعامرة ، وعصيفرة ومواقع تمركز القوات الحكومية في اطراف جبل الوعش.

 في مديرية جبل حبشي غربي تعز صد افراد القوات الحكومية هجوما لمليشيا الحوثي في بلاد الوافي. تزامن مع  تغطية نارية كثيفة وقصف مدفعي عنيف.

وتحاول المليشيا استعادة المواقع التي تم تحريرها خلال الايام الماضية لكن القوات الحكومية تصدت لها واجبرتها على التراجع.

قراءة 961 مرات آخر تعديل على الإثنين, 05 شباط/فبراير 2018 14:36

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة