انطلاق مؤتمر حول الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في اليمن بالعاصمة الاردنية مميز

  • تحت شعار "الحوثي حركة إرهابية"
  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 21 شباط/فبراير 2018 18:09
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

انطلق مساء اليوم الأربعاء في العاصمة الأردنية عمان مؤتمر حول الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في اليمن تحت شعار "الحوثي حركة إرهابية"

ويشارك في المؤتمر الذي تنظمه رابطة الإعلام التنموي ويستمر ثلاثة أيام عدد من الشخصيات السياسية والإعلامية من اليمن والاردن.

ويناقش المؤتمر تسعة محاور تركز على جرائم وممارسات مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المواطنين بما فيهم الأطفال والنساء وأصحاب الرأي في اليمن والتي تعتبر ممارسات إرهابية وفق القوانين والأعراف الدولية، طبقاً لوكالة الانباء الحكومية "سبأ".

وأوضح رئيس رابطة الإعلام التنموي فؤاد المنصوري أن المؤتمر يهدف إلى فضح جرائم وانتهاكات حركة الحوثي الإرهابية والتي تهدف من خلالها اخضاع المجتمع لسلطتها القهرية الغاشمة والضغط على الحكومة الشرعية للحصول على بعض المكاسب السياسية او التنازلات كما تعتقد.

ويسعى المشاركون في المؤتمر الذي حضره سفير اليمن في الأردن علي العمراني الى الإجابة عن سؤال : لماذا الحوثي جماعة إرهابية؟.

وبحسب المنصوري فإن جماعة الحوثي ترتكب كل الجرائم، فهي تقتل وتشرد المدنيين وتصادر وتنهب ممتلكاتهم، كما تعتقل وتعذب الصحفيين والكتاب.

وأضاف "إنها تمارس كل هذه الجرائم بغرض الضغط على الحكومة وتحقيق مكاسب سياسية لصالح أفرادها الذين ينضوون في إطار جماعة تمردت على كل القوانين والأعراف المحلية والدولية ".

وقال "إن ممارسات هذه الجماعة تجسيد للإرهاب مثلها مثل جماعات داعش والقاعدة.. هذه الجماعة لا تحتكم للسلطة الشرعية ولا تحترم القوانين الدولية بل إنها تحشد كل طاقاتها لمعارضة وانتهاك القانون الدولي".

وسيقدم المؤتمر توثيق لجرائم الحوثيين وشهادات لضحايا الميليشيا والذين كان لهم دور في الإعداد للمؤتمر.

وسيخصص اليوم الثاني لإقامة معرض صور حول جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية في عدد من المحافظات اليمنية.

قراءة 2375 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة