قتلى وجرحى من الميليشيا بهجوم شنته القوات البحرية الحكومية بشواطئ ميدي مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 25 شباط/فبراير 2018 18:12
قيم الموضوع
(0 أصوات)


نفذت وحدة المهام الخاصة للتشكيل البحري في القوات الحكومية مساء السبت إغارة ناجحة على مواقع مليشيات الحوثي في شاطئ بحيص الواقع بين مديرتي ميدي وعبس الساحليتين بمحافظة حجة شمالي غرب البلاد.

وقالت مصادر في المنطقة العسكرية الخامسة لـ "الاشتراكي نت" ان وحدة المهام الخاصة للتشكيل البحري نفذت الإغارة على مواقع للمليشيات على بعد 30 ميلاً بحرياً وتحديداً في شاطئ بحيص الذي تتمركز فيه المليشيات الانقلابية وذلك بعد حصول التشكيل البحري على معلومات دقيقة ادلى بها  اسير سابق من الميليشيات لدى القوات الحكومية عن أماكن تواجد زوارق المليشيات.

واوضح أن المليشيات لجأت لإستخدام بعض قوارب الصيادين للتمويه وإضافة بعض التعديلات العسكرية والميكانيكية على تلك الزوارق.

وبحسب المصدر اسفرت العملية عن مصرع وجرح عدد من المليشيات الانقلابية اثناء الإشتباك المباشر مع القوات الحكومية بالإضافة للإستيلاء على زوق كان يستخدم لزراعة ألغام بحرية في عرض البح، فيما عادت الوحدة بسلام دون أية إصابات.

وأضاف المصدر أن التشكيل البحري يقوم في الاثناء بعمليات مسح دورية ومتواصلة لشواطئ ميدي والجزر الواقعة في مناطق القوات الحكومية، لمنع المليشيات من زارعة ألغام بحرية تهدد حياة الصيادين وخط الملاحة الدولية جراء سحب الرياح والأمواج تلك الألغام لعمق البحر الأحمر.

يذكر أن قوة التشكيل البحري كانت قد سيطرت على أحد الزوارق في يناير الماضي في عملية ناجحة أدت لمقتل خمسة عناصر من المليشيات المتمردة وأسر سادس فضلاً عن قيام التشكيل البحري بعمليات نزع وإتلاف الألغام البحرية كان أخرها نهاية الأسبوع المنصرم.

وفي السياق قالت مصادر محلية  ان انفجارات عنيفة سمعت في المنطقة وصلت مسامعها الى مدينة عبس في ظل تكتم المليشيات الانقلابية على مكان واسباب الانفجارات.

وفي غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات على مواقع وتجمعات للميليشيات  في مزارع الجر و المنطقة الصحراوية القريبة من شاطئ بحيص و غرب منطقة بني حسن بمديرية عبس.

قراءة 2375 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة