الحكومة اليمنية تدعو الأمم المتحدة للضغط على الحوثيين لايجاد اليه لصرف مرتبات الموظفين مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 11 آذار/مارس 2018 16:00
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، الأمم المتحدة الى ممارسة  الى ممارسة الضغوط على الحوثيين لإيجاد الية لجمع الموارد وصرف رواتب الموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، خلال لقائه في الرياض، الممثلة المقيمة للأمم المتحدة، منسقة الشئون الإنسانية الجديدة في اليمن، ليز جراندي.

وطبقاً لوكالة الانباء الحكومية  "سبأ: أوضح المخلافي أن" المليشيات الانقلابية تستولي على ٧٠ % من عائدات الدولة، وتستخدمها لتمويل الحرب بدلا من تسديد مرتبات الموظفين، وأن ذلك يمثل عائقا رئيسيا أمام دفع مرتبات موظفي الدولة".

 وقال إن "الحكومة الشرعية وضعت ميزانية للعام ٢٠١٨ تتضمن صرف رواتب موظفي جهاز الدولة في ١٢ محافظة".

واضاف: "بقدر حرص الجميع على دخول المساعدات الإنسانية الكافية إلى الموانئ اليمنية، ينبغي وضع آليات شفافة وواضحة لتوزيع المساعدات واتخاذ مواقف حاسمة وصارمة لإنهاء انتهاكات الحوثيين لأعمال الإغاثة وخاصة احتجاز قوافل المساعدات الإنسانية وتهديد واعتقال الموظفين الدوليين والمحليين ونهب المساعدات والمتاجرة بها في السوق السوداء ومحاولة التأثير والسيطرة على أعمال المنظمات الدولية لخدمة أجندات وأهداف المليشيات الحوثية".

من جانبها أكدت المسؤولة الأممية، أنها ستعمل كل ما في وسعها لمساعدة الشعب اليمني لمواجهة الأزمة الإنسانية المتفاقمة، وأن لديها مجموعة من الأولويات التي ستحظى باهتمامها، منها اتباع خطة وقائية لمواجهة احتمال عودة انتشار وباء الكوليرا، ومساعدة العائلات الفقيرة.

وقالت إنها "ستعمل بالتنسيق والتعاون مع الحكومة الشرعية، لإنجاز المهام والخطط، وستأخذ توجيهات وملاحظات الحكومة بعين الاعتبار".

قراءة 702 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة