القوات الحكومية تستعيد 3 مواقع استراتيجية في البيضاء مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 12 آذار/مارس 2018 15:11
قيم الموضوع
(0 أصوات)

استعادت القوات الحكومية مسنودة بمسلحين قبليين اليوم الاثنين، السيطرة على مواقع جديدة في قيفة رداع بمحافظة البيضاء وسط البلاد، بعد مهاجمة المليشيات الانقلابية التي كانت متمركزة فيها.

قالت مصادر ميدانية لـ"الاشتراكي نت" ان القوات الحكومية حررت جبل جميدة الاستراتيجي وموقع حمام الذراع والخشيعا في منطقة الزوب في مديرية القريشية.

وأضافت انه وبعد استعادة المواقع، دفعت المليشيات تعزيزات عسكرية من مواقع تمركزها في جبال الثعالب في محاولة لها استعادة المواقع التي خسرتها حديثا، غير ان القوات الحكومية منعتهم من الوصول إلى المواقع المحررة وأوقفتهم في منطقة نقطة الكوابيل القريبة من حمة صرار غرب جبل جميدة.

 واسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، غالبيتهم من عناصر المليشيا، في حين لا زال غددا عناصر من المليشيا محاصرين بالقرب من نقطة المزارع غرب جبل جميدة. بحسب المصادر.

كما استولت القوات الحكومية أسلحة متنوعة وذخائر، تركتها المليشيات في المواقع ذاتها، بعد أن لاذ بالفرار بقية عناصرها.

وكانت المليشيات تستهدف سكان منطقة الزوب من هذه المواقع الاستراتيجية المحررة، وفرض الحصار على أبناء المنطقة، إلا ان استعادة هذه المواقع سيخفف من الحصار التي كانت تفرضه المليشيا على سكان المنطقة التي كانت تستهدف بقذائفها المليشيا. طبقا للمصادر.

وكان المواطن عمر علي عباد صالح الزوبه من أبناء الزوب آخر شخص قتل بنيران المليشيا قبل أربعة أيام.

قراءة 570 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة