نقابة الصحفيين اليمنيين تدين تزايد العنف تجاه الصحفيين

الثلاثاء, 04 شباط/فبراير 2014 14:45
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين تزايد العنف تجاه الصحفيين خلال الايام الفائتة.

وأوضحت لجنة الحريات بالنقابة في بلاغ صحفي صادر عنها أن الزميل محمد العلفي المحرر في وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أصيب اليوم بجروح في الرأس عندما اعتدى عليه أحد أفراد ا حراسة المنشآت في مركز الأطراف بصنعاء بالضرب بسلاحه الشخصي .. لافتة إلى أنه تم نقل الزميل العلفي إلى المشفى لإيقاف النزيف الحاد ..فيما وعد مدير عام حراسة المنشآت وحماية الشخصيات العميد الركن الدكتور عبده حسين الترب بالتحقيق في ملابسات الحادث.

وأشارت نقابة الصحفيين إلى أنها تلقت بلاغا من الزميل محمد شمسان يفيد فيه تلقيه لتهديدات عبر اتصال هاتفي من شخص" تحتفظ النقابة برقمه" ، وكذا بلاغا آخر من الإعلامي في قناة آزال جميل القشم يفيد فيه تعرضه للتهديد بالتصفية الجسدية من رقم تحتفظ النقابة به بعد ثلاثة أيام من تقرير كتبه لقناة أزال عن الفساد الحكومي.

وبينت النقابة انها تلقت بلاغا من الصحفي هائل الصلوي يشكو من قيام حراسة وزارة الاشغال العامة يوم الأربعاء الفائت بإخراجه من الوزارة التي يعمل فيها وأبلغته بان توجيهات صدرت من احد المسؤولين في الوزارة بمنعه من ممارسة مهامه الوظيفة على خلفية تغطيته لاحتجاجات في الوزارة .

وقالت نقابة الصحفيين في البلاغ :" والنقابة وهي تقف أمام هذه الحالات، تدعو كافة الجهات المعنية بالكف عن مضايقة الصحفيين وتعسفهم، كما تدعو السلطات الأمنية للتحقيق في كافة حالات الاعتداءات والتهديد للصحفيين وتوفير الحماية لهم وإحالة الجناة للنيابة العامة".

وجددت نقابة الصحافيين دعوتها لتوفير بيئة آمنة للصحفيين ، والكف عن التعامل العدائي تجاههم.

قراءة 754 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة