معارك على اشدها في الجوف والقوات الحكومية تتقدم في خب الشف. مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 05 حزيران/يونيو 2018 19:42
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة ارشيفية من الجوف صورة ارشيفية من الجوف

شهدت عديد جبهات ميدانية في محافظة الجوف، شمالي شرق البلاد، معارك عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الإنقلابيين، اليوم الثلاثاء.

وقالت مصادر ميدانية لـ"الاشتراكي نت" ان معارك عنيفة تجددت بين الطرفين في عدة مديريات حققت خلالها تقدما نوعيا في مديرية خب الشعف واستعادت السيطرة على عدة مناطق ومواقع استراتيجية.

وفي جبهة صبرين، في خب الشعف خاضت القوات الحكومية معارك عنيفة ضد المسلحين الإنقلابيين، تمكنت خلالها من تحرير منطقتي السعراء، والمهابيب وجبل الخرشة الاستراتيجي والمناطق المحيطة به.

وتواصل القوات الحكومية في جبهة صبرين، في الأثناء تقدمها بشكل متسارع بإتجاه سوق الثلاثاء، وسط انهيارات متسارعة في صفوف المسلحين الإنقلابيين.

كما تمكنت القوات الحكومية بحسب المصادر من تحرير مساحات واسعة من منطقة المهاشمة، من اتجاه مركز مديرية خب الشعف.

وبحسب المصادر ذاتها فإن معارك ضارية دارت بين الجانبين منذ ساعات فجر اليوم الأولى في مديرية المتون، غربي الجوف، تركزت في جبهتي حام الأعلى، ومزوية.

بالتزامن، دارت معارك عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الإنقلابيين في جبهتي الغرفة، والزرقة، بمديرية المصلوب.

في غضون ذلك، اشتدت وتيرة القتال بين القوات الحكومية والمسلحين الإنقلابيين في عدة جبهات ميدانية بمديرية برط العنان، وسط تقدم مستمر تحرزه القوات الحكومية.

المصادر ذكرت ان المعارك العنيفة بين الطرفين لا زالت على أشدها حتى لحظة كتابة الخبر.

وخلفت المعارك مقتل وإصابة العديد من عناصر الطرفين غالبيتهم في صفوف المسلحين الإنقلابيين.

وعلى وقع المعارك في الجبهات، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتعزيزات للمسلحين الإنقلابيين في مديرية خب الشعف.

وأسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المسلحين الإنقلابيين، علاوة على تدمير آليات قتالية ثقيلة وكمية من الأسلحة والذخائر.

قراءة 494 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة