القوات الامريكية تكشف تفاصيل ضرباتها الجوية ضد القاعدة في اليمن خلال العام 2018 مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 08 حزيران/يونيو 2018 21:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)


كشفت القيادة المركزية في الجيش الأميركي، عن تفاصيل الضربات الجوية التي وجهتها الطائرات الأميركية ضد معاقل تنظيم القاعدة في اليمن، منذ مطلع العام الحالي.  

وطبقا للمعلومات التي نشرتها يوم امس الخميس مجلة "لونغ وور جونال" التابعة لمركز الدفاع عن الديمقراطية، وجهت القوات الأميركية 28 ضربة جوية ضد تنظيم القاعدة الارهابي في اليمن، منذ بداية العام الجاري 2018. واوضحت إن الجيش لم يقدم منذ أوائل عام 2017 سوى معلومات قليلة عن ضرباته الجوية ضد القاعدة في اليمن. 

 وقال الرائد في القيادة المركزية الأميركية، جوش جاكويز، أن الضربات منذ بداية عام 2018، تركزت على ثلاث محافظات: (حضرموت 8 ضربات، والبيضاء 17 ضربة، وشبوة 3 ضربات) فيما كانت الضربات في العام 2017  تتركز على محافظتي البيضاء ومأرب.

وأشارت المجلة إلى أن الضربات الأميركية شنها عبر الشهور الخمسة الأخيرة داخل اليمن، إذ بلغت الضربات الجوية في يناير (كانون الثاني) من العام الجاري 10 ضربات، 8 ضربات جوية ضد تنظيم القاعدة في البيضاء، كما جرى شن ضربة إضافية ضد القاعدة في شبوة في 26 يناير، وجرى توجيه ضربة أخرى إضافية ضد تنظيم داعش في 12 يناير في البيضاء.

وبلغ عدد الضربات في فبراير (شباط) 6 ضربات جوية، جميعها داخل محافظة البيضاء، أما في مارس (آذار) بلغ الإجمالي 7 ضربات جوية، 6 منها في حضرموت، ووقعت ضربة إضافية في البيضاء في 29 مارس، بجانب تركز الهجمات في حضرموت.

وطبقا للمجلة  كشفت القيادة المركزية أن تنظيم القاعدة في اليمن كان يتولى إدارة معسكرات تدريب داخل محافظة البيضاء حتى أبريل (نيسان) الماضي، عندما تعرض التنظيم لاستهداف ضربات جوية أميركية.

أما في أبريل فبلغ الإجمالي 4 ضربات جوية، واحدة في كل من شبوة والبيضاء، واثنتان في حضرموت. وفي مايو (أيار) سجلت فقط ضربة واحدة في شبوة، فيما لم يسجل حتى يوم امس الاربعاء  أي ضربة جديدة في اليمن تجاه القاعدة أو داعش.

وفي أبريل 2018، شنت الطائرات الأميركية 4 ضربات ضد القاعدة في اليمن، واحدة في شبوة والثانية في البيضاء واثنتان في حضرموت. وفي مايو الماضي 2018، نفذت القوات الأميركية ضربة في محافظة شبوة، حسب ما افادت المجلة.

قراءة 2433 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة