الحديدة.. القوات الحكومية تتقدم الي مفرق باجل وانتقال المعارك الى شارع صنعاء وسط المدينة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 11 أيلول/سبتمبر 2018 15:09
قيم الموضوع
(0 أصوات)


واصلت  القوات الحكومية  باسناد من مقاتلات التحالف العربي اليوم الثلاء  تقدمها الميداني في محيط مدينة الحديدة غربي البلاد.

 ونقل "سبتمبر نت" عن مصادر عسكرية القول ان القوات الحكومية وصلت إلى مفرق باجل الحديدة ومناطق المزرعة ودوار المطاحن، ومصنع نانا لمنتجات الألبان، وصولاً إلى الأطراف الشمالية لمنطقة "كيلو16" وهي المناطق الأكثر تحصيناً بالنسبة لعناصر المسلحين الانقلابيين.

واكد الموقع الناطق باسم القوات الحكومية أن القوات الحكومية بدأت عمليات تمشيط واسعة لجيوب الميليشيات الانقلابية في منطقة كيلو 16 فيما انتقلت المعارك إلى شارع صنعاء منتصف مدينة الحديدة.

وفي السياق ذاته احرزت القوات الحكومية تقدما  في الجهة الغربية باتجاه دوار الجمل والجامعة والكورنيش وصولاً إلى الكلية البحرية بعد تأمينها منطقتي المنظر والمنصة حيث باتت مناطق دوار المطار والربصة ويمن موبايل باتجاه الحوك تحت السيطرة النارية للقوات الحكومية وهي مناطق تقود مباشرة إلى ميناء الحديدة الاستراتيجي.

في المقابل شنت بوارج التحالف العربي قصفا عنيفا على مخازن الأسلحة المحاذية لميناء الحديدة بالقرب من منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح في الحديدة والذي حوله الانقلابيين إلى ثكنة عسكرية ما أدى إلى تدميره.

وكانت القوات الحكومية  قد تمكنت يوم امس من السيطرة على مدرسة الجيل الجديد التي كان يتمركز داخلها الانقلابيين بعد ان حولوها إلى ثكنة عسكرية واستعادت عدد من المعدات الحربية التي كانت تضعها الميليشيات الانقلابية في مساحة المدرسة.

قراءة 5615 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة