المبعوث الاممي: سيتم اعلان اتفاقات ملموسة نهاية مشاورات السويد مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الثلاثاء, 11 كانون1/ديسمبر 2018 18:54
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيثس إنه سيتم الإعلان عن اتفاقات ملموسة بنهاية الجولة الحالية من المشاورات السياسية الدائرة في السويد.

وقال غريفيثس، في مؤتمر صحفي في السويد الثلاثاء، أن المشاورات حققت تقدما في عدد من القضايا، مشيرا إلى أن الطرفين يناقشان تفاصيل إعادة فتح مطار صنعاء وتدابير التهدئة في تعز والحديدة، وتنفيذ اتفاق تبادل السجناء، والوضع الاقتصادي.

وذكر أن الكثير من الاجتماعات قد عقدت خلال الأيام الماضية منذ بدء المشاورات.

وأضاف: "تم العمل بشكل مفصل على مسار اتفاقات مفصلة محتملة. آمل في أن يتم التوصل خلال الأيام القليلة المقبلة إلى اتفاق بشأن عدد من القضايا. بحلول يوم الأربعاء، سنتوصل إلى تفهم رؤى الجانبين بشأن أمور محددة وسنحاول تقريب المسافات بينهما. نحن حريصون على ألا تجرى المشاورات لمرة واحدة فقط، بل ستكون واحدة من بين عدد كبيرة من المشاورات."

وفي بيان صحفي صادر عن مكتبه قال غريفيثس إنه يبحث الآن موعد ومكان عقد الجولة المقبلة بين المشاورات مع الطرفين.

وكشف  أن الموعد سيكون في بداية عام 2019.

وأشار غريفيثس إلى الوضع الإنساني الصعب في اليمن. وقال إن الأمم المتحدة ستقدم إحاطة يوم الأربعاء للطرفين اللذين سيكونان معا في نفس الوقت.

وعبر المبعوث الاممي عن تفاؤله مجددا بالروح الإيجابية والجدية التي أظهرها الطرفان في هذه الجولة، مؤكدا أنه لا يزال طموحا بشأن نتائج هذه الجولة من المشاورات.

وقال: "الأمل هو رأس مال أي وسيط، إذا لم تقدم شعورا بالتفاؤل والأمل للأطراف، فلن تشجعهم على المضي قدما واحراز تقدم. آمل أن نتمكن من تحقيق اختراقات في اليومين المقبلين".

قراءة 2658 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة