الامين العام يلتقي سفير روسيا ويبحث معه الاوضاع في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 09 كانون2/يناير 2019 18:20
قيم الموضوع
(0 أصوات)

التقى الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور عبدالرحمن عمر السقاف، اليوم الأربعاء، السيد فلاديمير ديدوشكين سفير دولة روسيا الاتحادية لدى اليمن.

واستعرض اللقاء المستجدات على الساحة اليمنية، وتاريخ العلاقات اليمنية الروسية، ودعم دولة روسيا لقضايا الشعب اليمني في مختلف المراحل، ودور الحزب وموقعه فيها.

وأعرب الأمين العام عن شكر الحزب وتقديره للجهود التي تقوم بها دولة روسيا الاتحادية في سبيل إحلال السلام واستعادة الدولة في اليمن، ولما قدمته وتقدمه في مجال الإغاثه الإنسانية، وإسهامات روسيا الاتحادية كذلك عبر صندوق الأمم المتحدة للاغاثة.

وأشار السقاف الى أهمية دور روسيا الاتحادية في دعم اليمن، سوا من خلال موقعها كدولة دائمة العضوية في مجلس الأمن واحد الراعيين الرئيسيين للعملية الانتقالية والسلام في اليمن أو في مجالات المساعدات الإنسانية وإعادة الأعمار.

وقدم الأمين العام عرضا لمواقف الحزب ومبادراته ورؤاه المقدمة خلال مؤتمر الحوار والتي استوعب الكثير منها بمخرجات الحوار.

وقال:" ان للحزب وجهته الواضحة تجاه اليمن الكبير بدولته الاتحادية، وانه يتعامل بواقعيه تجاه القضية الجنوبية، والوضع في اليمن بشكل عام، ويقدر الظروف التي وجدت فيها المكونات في الحراك الجنوبي نفسها  والبيئة الصراعية التي فرضها النظام السابق وعليها وعلى نشاطها، وباعتبارها محصلة للتعبير وبشكل متراكم عن قضية حقيقية وصادقة بسبب فشل نموذج الوحدة بعد حرب ٩٤.

وأكد السقاف، على تمسك الحزب بخيار السلام ودعمه للجهود السياسية التي يبذلها المبعوث الاممي للتسوية السياسية في اليمن، مشددا على أهمية  إشراك كل مكونات الحراك الجنوبي بما في ذلك المجلس الانتقالي ومؤتمر حضرموت الجامع في التسوية السياسية الشاملة في اليمن.

 من جهته عبر السفير الروسي عن اعتزازه باللقاء وأهميته.. مثنيا على الحزب ودوره الهام حيث قال :" نحن نراقب باهتمام نشاط الحزب ومواقفه، وأننا على يقين بان قادم الأيام ستشهد دورا متميزا للحزب وجماهيره".

وجدد السفير دعم بلاده لتحقيق الوفاق بين اليمنيين، و تعزيز جهود السلام، واستكمال العملية السياسية، وبدا عملية إعادة إعمار اليمن.

حضر اللقاء من الجانب الروسي اليكسي دوبرينين الملحق بالسفارة الروسية ومن  قيادة الحزب وحضر الدكتور عيدروس النقيب عضو المكتب السياسي عضو مجلس النواب و صالح علي فريد نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب عضو اللجنة المركزية والدكتور ناصر الخبجي عضو مجلس النواب عضو اللجنة المركزية واسعد محمد عمر عضو اللجنة المركزية.

قراءة 2961 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 09 كانون2/يناير 2019 18:28

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة