التحالف يعلن تدمير اهداف عسكرية للانقلابيين بصنعاء مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 09 شباط/فبراير 2019 13:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)


أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، في ساعة مبكرة من صباح السبت، شن غارات جوية على العاصمة صنعاء.

وهزت انفجارات عنيفة في الساعة الثانية من صباح السبت مدينة صنعاء اثر سلسلة غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي.

وقال سكان محليون لـ "الاشتراكي نت" انهم سمعوا دوي انفجارات عنيفة باتجاه منطقة شملان والمناطق المجاورة شمالي غرب صنعاء بالتزامن مع تحليق لمقاتلات التحالف العربي.

واعلنت قناة الإخبارية السعودية في ساعة متأخرة من مساء الجمعة إن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن بدأ عملية استهداف بصنعاء.

ونقلت عن بيانٍ عاجل أصدره تحالف دعم الشرعية إن العملية استهدفت "موقعا لتخزين وتجهيز الطائرات بدون طيار وعربات الإطلاق في صنعاء" موضحة أن "الاستهداف يتوافق مع القانون الدولي الانساني" وأنه اتخذ "اجراءات وقائية لحماية المدنيين".

الى ذلك كشف التحالف العربي عن نتائج العملية العسكرية التي نفذها ضد مواقع الانقلابيين بصنعاء

وقال الناطق الرسمي باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت صباح اليوم عند الساعة (02:00) عملية عسكرية لتدمير هدف عسكري مشروع، عبارة عن موقع تستخدمه المليشيا الحوثية لتخزين الطائرات بدون طيار وتجهيز إطلاقها للعمليات الإرهابية بالعاصمة صنعاء.

وأوضح المالكي أن عملية الاستهداف امتداد للعمليتين العسكرية بتاريخ 19 و31 يناير (كانون الثاني) الماضي، والتي تم تنفيذها من قيادة القوات المشتركة للتحالف لاستهداف وتدمير شبكة متكاملة لقدرات ومرافق لوجستية للطائرات بدون طيار التابعة للحوثيين وأماكن تواجد الخبراء الأجانب.

وجدد العقيد المالكي التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بمنع وصول واستخدام المليشيا الانقلابية، وكذلك التنظيمات الإرهابية الأخرى لمثل هذه القدرات النوعية، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المدنيين والمناطق الحيوية من تهديد العمليات الإرهابية للطائرات بدون طيار.

ولفت الى أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين وتجنيبهم للأضرار الجانبية.

قراءة 2747 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة