تعز.. مظاهرات حاشدة تطالب باستكمال تحرير المدينة وتنفيذ اتفاق السويد مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 23 شباط/فبراير 2019 16:11
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

خرج الآلاف من سكان مدينة تعز اليوم السبت في مظاهرات حاشدة تطالب باستكمال تحرير المحافظة من الميليشيات الانقلابية.

وكانت لجنه الإسناد والدعم الشعبي الداعمة للجيش  بتعزقد دعت أبناء المحافظة للخروج للشارع للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة  وكسر الحصار الذي يفرضه الانقلابيين على المدينة منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وحمل المتظاهرون لافتات تطالب الحكومة الشرعية والتحالف العربي بسرعة استكمال تحرير المحافظة وتنفيذ اتفاقيات السويد المتعلقة بانسحاب المليشيات الانقلابية من محافظة الحديدة.
ودعا بيان صادر عن المظاهرة المجتمع الدولي إلى دعم الشرعية اليمنية ضد المليشيات الانقلابية وتنفيذ القرارات الدولية وفي المقدمة قرار مجلس الأمن ٢٢١٦، معتبراً أي تهاون أو التفاف على هذه القرارات هو إسقاط للشرعية الدولية واعتداء على المواثيق الدولية وحقوق الإنسان.

وأوضح البيان بأن تعز هي مدينة المدنية والسلام وأن الحرب قد فرضت عليها باعتداء بربري يسفك الدماء ويقتل النساء والأطفال ويفجر المنازل ودور العبادة ويسلب حرية الإنسان وكرامته بقوة البطش وعمليات القتل ضد تعز منذ أربع سنوات، وهو ما جعل أبناء تعز يقومون بواجب الدفاع المشروع عن النفس والوطن والديار وقيم الحرية والكرامة الإنسانية، فتعز لم تعتدي على أحد وتطالب بتنفيذ القرارات الأممية وتحتفظ لنفسها بالدفاع المشروع حفاظا على وطن حر وحياة كريمة.

وجدد المتظاهرون العزم في طريق التحرير الكامل كخيار وحيد لتحقيق السلام والحفاظ على مصالح الشعب اليمني والأمن الإقليمي والدولي.

قراءة 2683 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة