انتخاب المهندس الشرجبي عضوا في مجلس إدارة الجمعية العربية للمياه ممثلا لليمن مميز

  • الاشتراكي نت /خاص

السبت, 09 آذار/مارس 2019 18:16
قيم الموضوع
(0 أصوات)

انتخبت الجمعية العربية لمرافق المياه وكيل وزارة المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي لعضوية مجلس إدارة الجمعية في ختام أسبوع المياه العربي الذي نظمته الجمعية في المملكة الأردنية.

وثمن الشرجبي في كلمته الدعم الذي تقدمه الدول والمنظمات لمواجهة الأضرار التي لحقت بمرافق قطاع المياه في اليمن بما في ذلك المناطق التي تتعرض للحصار والمواجهات.

وقال " ان كل حرب سوف يأتي يوم وتنتهي ولن يبقي في ذاكرة الشعوب الا مواقف الاشقاء والاصدقاء اثناء المحن".

واكد الشرجبي ان قطاع المياه في اليمن قطاع قوي واستطاع مواجهة كافة الاحداث رغم تراجع مستوى الخدمات التي يقدمها لكن لم تتوقف مؤسسة محلية واحدة عن تقديم خدماتها بما في ذلك مؤسستي تعز والبيضاء حيث تتعرضان لحصار ومواجهات لم تتوقف بيد انهما استمرتا في تقدم الخدمات بشكل او باخر.

واعرب عن تطلع اليمن لدعم جهود مؤسسات المياه بمحافظات عدن، الضالع، ابين ولحج  التي تعرضت للتدمير جراء حرب ميليشيا الحوثي الانقلابية.

واستعرضت خلال جلسات المؤتمر 42 محاضرة قدمت من قبل 120 خبير اقليمي ودولي في مجال المياه.

وشارك في اعمال المؤتمر أكثر من600 مشارك من مختلف الدول العربية والاجنبية بالإضافة الى ممثلين عن مؤسسات التمويل الدولية والاقليمية ذات الصلة بقطاع المياه والاصحاح البيئي والجامعة العربية والمجلس الوزاري الغربي للمياه وعدد من منظمات الامم المتحدة ذات الصلة بقضايا المياه والبيئة والتنمية المستدامة.

قراءة 2037 مرات آخر تعديل على السبت, 09 آذار/مارس 2019 18:30

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة