حجة..مقتل قيادي ميداني في مقاومة حجور والحكومة تعلنها منطقة منكوبة مميز

  • الاشتراكي نت /خاص

الأحد, 10 آذار/مارس 2019 15:56
قيم الموضوع
(0 أصوات)
نازحين من حجور حجة نازحين من حجور حجة

قتل القيادي في مقاومة حجور، بمحافظة حجة أبو مسلم الزعكري خلال المعارك العنيفة مع المسلحين الانقلابيين التي تدور في المنطقة منذ مساء أمس.

وقالت مصادر محلية لـ "الاشتراكي نت" ان المسلحين الانقلابيين شنوا هجوما عنيفا على مديرية كشر تزامن مع قصف صاروخي ومدفعي على الاحياء والقرى السكنية.

وحسب ما أفادت المصادر قتل خلال المعارك التي تدور في المنطقة منذ مساء امس القيادي أبو مسلم الزعكري والعشرات من أبناء منطقة الزعاكرة وبني مسلم غربي مديرية كشر فيما جرى اعدام البعض امام اهاليهم والتمثيل بعدد من الجثث.

وقالت المصادر ان المسلحين الانقلابيين قاموا بتفجير منزل  الزعكري وأسر جميع أفراد أسرته في منطقة الزعاكرة.

وكان المسلحون الانقلابيون قد فرضوا سيطرتهم على منطقة العبيسة شرقي حجور، والتي تعد من أبرز معاقل قبائل حجور، التي تخوض حربا عنيفة ضد المسلحين الانقلابيين منذ قرابة شهرين.

وارتكب المسلحون الانقلابيون جرائم وانتهاكات بالعشرات بحق المواطنين منذ اقتحام المديرية شملت الاعدامات والتنكيل والتصفيات الجسدية والاختطافات وتفجير وقصف المنازل.

واعلنت الحكومة اليمنية اليوم الاحد منطقة حجور منطقة منكوبة تحتاج إغاثات عاجلة.

وأكد وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأحد، بمقر السفارة اليمنية بالقاهرة أن حرب مليشيا الحوثي الانقلابية على منطقة حجور في محافظة حجة خلفت 279 شهيدا وجريحا بينهم نساء، لافتا الى أن المليشيا ترتكب جرائم حرب في المنطقة.

وأوضح أنه تم رصد 62 حالة قتل بين المواطنين في منطقة حجور و217 حالة اصابة بينهم 17 امرأة، و1769 حالة تدمير لمنازل، بالإضافة الى تهجير قصري للأهالي، من 27 قرية في المنطقة.

قراءة 395 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة