الانقلابيون يستهدفون الفريق الحكومي في لجنة اعادة الانتشار بالحديدة بصواريخ الكاتيوشا مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 12 آذار/مارس 2019 15:01
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

استهدف المسلحون الانقلابيون اليوم الثلاثاء فريق الحكومة اليمنية في لجنة التنسيق واعادة الانتشار وفق اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة بصواريخ الكاتيوشا.

ونقلت وكالة الانباء الحكومية سبأ عن مصدر في الفريق الحكومي القول ان الانقلابيين قصفوا الفريق الحكومي بصواريخ كاتيوشا أثناء اجتماع اللجنة بالقادة الميدانين في الحديدة لغرض الاستعداد لتنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار بناء على ما تم الاتفاق عليه مع المبعوث الأممي الخاص الى اليمن مارتن جريفث والحكومة الشرعية.

ولفت الى الجهود الحثيثة للانقلابيين لافشال أي جهود إيجابية يقدمها الفريق الحكومي لإنقاذ اتفاق السويد بشان الحديدة موضحا ان استهداف الفريق اليوم بصواريخ الكاتيوشا ليست الاولى وقد لا تكون الأخيرة.

ولم يصدر حتى الان عن الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد،أي تعليق عن الحادثة

وكان من المقرر ان يستأنف الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد، رئيس لجنة المراقبين الأمميين لإعادة تنسيق الانتشار في الحديدة، لقاءاته مع لجنة ضباط عمليات الارتباط اليوم الثلاثاء ويعقد اللقاءات، لوضع آلية تنفيذ إعادة الانتشار بموجب اتفاقية السويد، ومتابعة كيفية المراقبة والانسحاب من الموانئ.

وكان المسلحون الانقلابيون قد رفضوا الانسحاب من الموانئ بموجب خطة لوليسغارد أكثر من مرة،

ولم تنجح حتى الآن المساعي التي يبذلها الجنرال الدنماركي في الحديدة، في إقناع الانقلابيين بتنفيذ اتفاق الحديدة، والبدء في عملية إعادة الانتشار من الموانئ.

قراءة 489 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة