الحكومة تعلن نقل مقر شركة تيليمن من صنعاء الى عدن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 12 آذار/مارس 2019 17:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء نقل مقر شركة (تيليمن) من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك على لسان وزير الإتصالات وتقنية المعلومات، المهندس، لطفي باشريف، خلال ترأسه، اليوم الثلاثاء، إجتماع الجمعية العمومية للشركة.

وثمن الوزير الجهود التي بذلت من قبل وزارة الصناعة والتجارة والجهات المعنية لتسهيل إجراءات النقل . لافتا الى ان الشركاء الأساسيين في هذا الشركة هي المؤسسة العامة للاتصالات بنسبة ٧٥٪ والهيئة العامة للتوفير البريدي بنسبة ٢٥٪.

من جانبه، أوضح نائب وزير الصناعة والتجارة، سالم الوالي، أن نقل الشركة إلى عدن جاء بإعتبارها مؤسسة سيادية وركيزة أساسية من ركائز أمن الدولة وإقتصاد الوطن.

وأكد وقوف وزارة الصناعة والتجارة في تقديم كل التسهيلات والدعم لوزارة الاتصال ولهذا الصرح السيادي.

الى ذلك أعتبر محافظ عدن احمد سالم ربيع، قرار نقل شركة تيليمن الى عدن انجاز وخطوةً حقيقيةً في الاتجاه الصحيح لما لهذا الصرح الحيوي من أهمية تجارية واقتصادية كبيرة في رفد خزينة الدولة.

وتعتبر شركة تيليمن ومقرها في صنعاء الخاضعة لسيطرة الانقلابيين هي المحتكر الرسمي لخدمات الاتصالات في اليمنوالتي تحتكر خدمة تزويد الإنترنت في البلاد، وتفرض حصارا على اليمنيين بحجب المواقع الإخبارية المناهضة لها وإضعاف سرعة الإنترنت الرديء أصلا.

وبجانب استعمال الخدمة سياسيا من قبل الميليشيات في حجب المواقع المعارضة لها، فإنها تحقق عائدات مالية ضخمة من قطاع الاتصالات والإنترنت، معظمها تذهب لتمويل ما يسمى "المجهود الحربي" في حروبها على الشعب اليمني.

قراءة 483 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة