الضالع.. القوات الحكومية تستعيد السيطرة على مناطق مهمة شمال مريس

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 30 آذار/مارس 2019 21:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)


افادت مصادر عسكرية بمحافظة الضالع، بأن القوات الحكومية تمكنت اليوم السبت من استعادة سيطرتها على قريتي الزيلة ويعيس شمال منطقة مريس، بعد معارك عنيفة مع المسلحين الانقلابيين اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال مرزوق الصيادي، الناطق باسم اللواء ٣٠ مدرع ل" الاشتراكي نت" ان القوات الحكومية مسنودة بقوات الحزام الامني والمقاومة الشعبية، تمكنت من استعادة سيطرتها على قرى الزيلة ويعيس والأطراف الجنوبية لقرية سوان القريبة من جبل ناصة الاستراتيجي، الذي يسطر عليه الانقلابيين، شمال منطقة مريس بمحافظة الضالع.

واضاف ان المعارك التي استخدمت فيها جميع انواع الاسلحة اسفرت عن سقوط قتيل وثلاثة جرحى من القوات الحكومية وعشرة مسلحين بين قتيل وجريح، فيما لاتزال الموجهات قائمة في عقبة يعيس حتى كتابة الخبر.

واشار الصيادي ان طيران التحالف العربي حلق صباح اليوم في سماء مناطق مديريات قعطبة لكنه لم ينفذ اي هجوم جوي، فيما اكد ان جبهة حمك تشهد هدوءا نسبيا عدا مناوشات من وقت لاخر في منطقة بيت الشوكي التي ما تزال يسيطر عليها المسلحين منذ ايام.

وكان محافظ الضالع اللواء علي مقبل صالح، قد تفقد اليوم الخطوط الامامية للقوات الحكومية في منطقة مريس، واكد عزم القوات استكمال استعادة كافة مديريات ومناطق المحافظة التي ما تزال يسيطر عليها الانقلابيين وفي مقدمتها مديرية دمت اهم مديريات المحافظة.

قراءة 3436 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة