"أطياف عدن.. هذيان الحطب" جديد الكاتب الصحفي منصور هائل مميز

  • الاشتراكي نت /خاص

الأحد, 31 آذار/مارس 2019 16:35
قيم الموضوع
(0 أصوات)

صدر عن دار ميارة للنشر والتوزيع في تونس، كتاب "أطياف عدن.. هذيان الحطب". للصحفي والكاتب والمحلل السياسي والاجتماعي اليمني منصور هائل.

الكتاب يقارب" خلفيات ومنعرجات وظلال. .الحروب التي شهدتها اليمن خلال العقود الماضية باعتبارها بروفة للحرب المفتوحة المحتدمة في الارجاء اليمنية اليوم".

تغامر هذه الشهادة السياسية لمؤلفها بمقاربة "تزاوج فائض العنف في اليمن مع فائض الثروة في دول الجوار الخليجي.. بسفاح يحمل نذر اندفاع النيران المرتدة إلى قصور الامارات والممالك والسلطنات التي طالما توهمت انها كلما عاثت فسادا وعربدة وتدميرا ونهشا لليمن ارضا وإنسانا، حدودا ووجودا، ستكون بمنأى عن التهام[ أم قشعم ]وفي ذلك وهم جسيم ووخيم إذ ليس يعقل -بتعبير الكاتب-ان تكتب النجاة لجيران تورطوا في نسف قلبهم الديموغرافي، وتسميم مجالهم الحيوي".

جاء الكتاب في 13 فصلا، و111 صفحة من القطع المتوسط.

و يتناول تجربة اليسار في اليمن الديمقراطية ، مرورا بالتحولات التي شهدتها اليمن ، بعد وحدة 22 مايو 1990 وصولا إلى اللحظة المأزقية الراهنة.

تعد مدينة عدن محورية في هذا الكتاب وهي رمز لحالة خسوف وكسوف بلاد بكاملها .. ومن أهم الفصول "ثقافة الإنكار. .عقدة الناجي.. الحزب يغرق في دمه.. يناير الفاروق.. النفط وانتقام الجوار الرجعي.. هذيان الحطب"

الجزء الثاني من الكتاب-بحسب تصريح المؤلف - يتمحور حول الإشكالية في صنعاء المركز المقدس والاستحواذي بتشريح سريري للإمامة .

قراءة 1182 مرات آخر تعديل على الأحد, 31 آذار/مارس 2019 18:53

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة