اتفاقية يمنية سعودية تدعم البنك المركزي وتعزز من العملة المحلية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 31 آذار/مارس 2019 17:01
قيم الموضوع
(1 تصويت)

 

وقعت اليمن والمملكة العربية السعودية اليوم الاحد في الرياض على اتفاقية تحويل مرتبات موظفي الدولة عبر البنك المركزي اليمني.

وقال محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد "في سبيل دعم المملكة للبنك المركزي اليمني ودعم احتياطي العملات الأجنبية لديه، تم التوقيع اليوم في العاصمة الرياض، بين قيادة البنك المركزي اليمني وقيادة وزارة المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي، والبنك الأهلي السعودي وقيادة القوات المشتركة، على اتفاقية تحويل المرتبات ودعم الموازنة الذي تقدمة المملكة العربية السعودية الى البنك المركزي بالريال السعودي.

واضح محافظ البنك في بلاغ صحفي له نشره في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ان البنك المركزي سوف يقوم بمصارفة الاموال المحولة بالريال السعودي الى الريال اليمني.

واشاد معياد بالدعم الكبير واللامحدود الذي تقدمه قيادة المملكة ممثلة بالملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده واهتمامهما المباشر والقوي بدعم الاقتصاد اليمني.

واضاف: تأتي هذه الاتفاقية ضمن سلسلة الاتفاقيات التي تقدمها المملكة لدعم الاقتصاد اليمني والبنك المركزي فقد سبقها اتفاقية الوديعة السعودية بمبلغ ملياري دولار والتي تستخدم في دعم مشتريات السلع الأساسية، كما ساهمت الى حد كبير في تقوية سعر الريال اليمني امام الدولار.

وكشف معياد عن إجراءات أخرى في الفترة المقبلة تعتزم قيادة المملكة اتخاذها لدعم الاقتصاد اليمني.

قراءة 887 مرات آخر تعديل على الأحد, 31 آذار/مارس 2019 17:05

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة