الانقلابيون يقتحمون محطة ضخ النفط الخام بريمة ويسحبون النفط منها مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 01 نيسان/أبريل 2019 20:06
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اقتحم المسلحون الانقلابيون محطة تخفيض ضخ النفط الخام في محافظة ريمة، التابعة لشركة صافر للعمليات الاستكشافية والانتاج النفطي.

وقالت شركة صافر لعمليات الاستكشاف والانتاج للنفط، في بيان لها اليوم الأثنين" إن مسلحي الانقلابيين اقتحموا محطة تخفيض ضخ النفط الخام التابعة للشركة بمحافظة ريمة، وسحب النفط الخام منها ومن الانبوب الرئيسي للتصدير من حقول الانتاج بمحافظة مأرب الى رأس عيسى في الحديدة.

وادانت الشركة في بيانها "هذا الاعتداء على المحطة وخط الانبوب الرئيسي لنهب النفط الخام الموجود في الانبوب والإضرار بممتلكات الشركة ومقدرات الشعب اليمني من اجل تمويل حروبها الإجرامية والاستمرار في تدمير اليمن".

وحذرت شركة صافر من خطورة افراع النفط الخام من الانبوب الاستراتيجي والذي سيعرضه للصدى والتآكل وبالتالي تدمير الانبوب الذي يعد اول خط استراتيجي لضخ النفط في اليمن وتم انشائه في نهاية ثمانينيات القرن الماضي بملايين الدولارات، فضلا عن ما ستتسبب به هذه الخطوة من تبعات بيئية كارثية على الارض والانسان.

وأكد البيان ان شركة صافر ستقوم بالملاحقة القضائية لكل من شارك في هذا العمل التخريبي والإجرامي، ولن يفلتوا من العقاب فهذه جرائم لا تنتهي بالتقادم.

وتوقفت شركة صافر توقفت من ضخ النفط عبر هذا الخط الممتد من حقول صافر في محافظة مأرب إلى الخزان العائم (صافر) في البحر الأحمر برأس عيسى بمحافظة الحديدة ، منذ انقلاب مليشيا الحوثي واحتلالها مؤسسات الدولة في سبتمبر 2014م وبقيت فيه كميات النفط الخام التي تحفظ انبوب الخط الرئيسي من التأكل والصدى.

قراءة 668 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة